آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-03:21ص

رياضة


سويدان: تعشيب الإستاد الأولمبي بسيئون جاهز..ومواصفات العشب عالمية ومعتمدة من الفيفا

السبت - 23 مارس 2019 - 07:11 م بتوقيت عدن

سويدان: تعشيب الإستاد الأولمبي بسيئون جاهز..ومواصفات العشب عالمية ومعتمدة من الفيفا

سيئون(عدن الغد)علي باسعيدة:

أوضح المهندس أحمد بن سويدان مدير مؤسسة السويدان للعشب الأخضر لإنشاء وصيانة الملاعب الرياضية الجهة المنفذة لمشروع تعشيب الإستاد الأولمبي بمدينة سيئون إلى أن الأعمال في المشروع تسير بالشكل المطلوب وقاربت على نهايتها وأن الإستاد بات جاهزاً لاستقبال المناشط و الفعاليات الكروية.

مضيفاً خلال تصريحه إلى وسائل الإعلام صباح اليوم السبت بموقع المشروع إننا نعمل منذ مايقارب الستة أشهر في عمل متواصل  داخل الإستاد على أساس تجهيز البنية التحتية كاملة لصحن الإستاد الرياضي كاملاً وليس المستطيل الأخضر فقط من خلال تجهيز منسوب تصريف المياه  ورشات تلطيف الجو وبقية الأمور الخاصة بالإستاد.

مشيراً إلى إن مواصفات العشب عالمية وهي مواصفات (fifa) عالية ومعدلة إلى  احلى واقوى من المواصفات السابقة وهي مواصفات معتمدة من قبل الفيفا وهي (10500) غرزة ونحن عاملين في هذا الملعب (12000) غرزة وهو مايزيد في العمر الافتراضي للتعشيب  أكثر من 50% وضمان أكثر من سبع سنوات عن المدة المحددة.

ولفت مدير مؤسسة العشب الأخضر المهندس/ أحمد بن سويدان إلى إن الأرضية الترابية التي تسبق التعشيب هي أفضل من الطريقة الاسفلتية لمميزاتها الجيدة ولكونها تعطي طبقه وليونة تقلل من الإصابة التي يشتكي منها أفضل اللاعبين في العالم وهي إصابة الأربطة والالتواء.

موضحاً أن، الاتحاد الدولي لكرة القدم ألفيفا معتمد طريقتين الإسفلت والطريقة التي بنعمل فيها الآن ، وفي أكثر الاحتمالات يعتمدون الطريقة هذه.. فيما تعمل بعض الشركات بالطريقة الإسفلتية أو الكوكنريت (الصبة) كون أمرها سهل ومعروف.

وحول الشركة أو المصنع المنتج لهذا العشب قال المهندس/ أحمد بن سويدان إلى المصنع  المنتج هو يعد ثالث مصنع في العالم بمواصفات عالمية ومعتمدة من الفيفا في تصنيعه وفي المواد المستخدمة وحائز على شهادة الايزو لأجل سلامة وصحة اللاعبين..

مؤكداً في ختام تصريحه أن، الاستاد سيكون جاهزاً من 10 إلى 15 يوماً لاحتضان الفعاليات والمسابقات الكروية.