آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-03:12م

أخبار المحافظات


مشروع تحسين سبل العيش يشارك بجناح في مهرجان ربيع المكلا

الجمعة - 22 مارس 2019 - 03:03 م بتوقيت عدن

مشروع تحسين سبل العيش يشارك بجناح في مهرجان ربيع المكلا

المكلا (عدن الغد) خاص:

افتتح مشروع تحسين سبل العيش جناح خاص بالمعيلات اللاتي تخرجن من برامج تدريبية مهنية في ساحل حضرموت، حيث ستقوم بعض المعيلات وعلى مدى ثلاثة أيام بعرض منتجاتهن في الجناح والذي يضم أربع خيام، ضمن فعاليات مهرجان ربيع المكلا، تحت رعاية اللواء ركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت والذي ينظمه مكتب ادارة الأعمال للخدمات التجارية وتمثيل الشركات.

وأوضح المدير التنفيذ لائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية الأستاذ فهمي منصور، أنَّ هذا المعرض يُعد أحد الآليات المهمة لعرض منتجات مشاريع المرأة المعيلة، مؤكدًا حرص الائتلاف على مواصلة الدعم للمستفيدات ومساعدتهنَّ.

وأكد منصور على اهتمام الإئتلاف عبر مشروع تحسين سبل العيش منذ إنشائه بتحسين المستوى المعيشي للنساء المعيلات والنهوض بهنّ في كافة المجالات، وإيجاد آفاق جديدة للمتدربات المعيلات بما يساعدها على إيجاد فرص للتمكين الاجتماعي والاقتصادي ويتم هذا عن طريق تدريبهن على العديد من المهن بأحدث الأساليب العلمية وعلى أيدي مدربين محترفين يتم اعتمادهم من قبلنا وبما يضمن تأهيل المتدربات لسوق العمل وأيضًا تدريب المعيلات على مبادئ ريادة الأعمال وكيفية بدء مشروعها الصغير وتوفير عوامل النجاح المشروع الصغير وكيفية تسويق منتجاتها ومن ثم تستطيع إيجاد مصدر دخل مستقل فيما يعد خطوة مهمة نحو تمكينها اقتصاديًا واجتماعيًا.

من جانبها أكدت د. أسماء الشقري ضابط قطاع التدريب والتأهيل في مشروع تحسين سبل العيش أن المشروع شارك في مهرجان ربيع المكلا بجناح مكون من أربع خيام وذلك لمناصرة وتسويق منتجات معيلات الأسر اللاتي تخرجن من برامج تدريبية مهنية في ساحل حضرموت، حيث ستقوم بعض المعيلات بعرض منتجاتهن.

 وأكدت أن مركز الملك سلمان تبنى تنفيذ مشروع تدريب وتأهيل الشباب  في عدد من المحافظات والذي هدف إلى تمكين الشباب وبناء القدرات الخاصة بالشباب وتحسين دخلهم ومساعدتهم.