آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-11:39م

أخبار المحافظات


دخول وادي دوعن منظومة الانقطاع الكلي للتيار الكهربائي

الأربعاء - 20 مارس 2019 - 04:14 م بتوقيت عدن

دخول وادي دوعن منظومة الانقطاع الكلي للتيار الكهربائي

دوعن (عدن الغد) خاص:

دخل وادي دوعن منظومة الانقطاع الكلي للتيار الكهربائي  ابتداء من مساء الأثنين وتوقف محطة الأهرام المشغلة للكهرباء  بعد نفاذ مخزون الديزل لدى إدارة كهرباء دوعن نتيجة توقف المنحة السعودية للمحافظات المحررة .

وأفادت مصادر خاصة أنه تم إرسال ( بوزة ) لشركة بترومسيلة لصرف كمية إسعافية لكهرباء دوعن وفق توجيهات سابقة من محافظ حضرموت  بصرف 200 ألف لتر شهريا لكهرباء دوعن من بترومسيلة بالسعر المدعوم لكن قيادة الشركة طلبت توجيهات جديدة بالصرف وهو لم يتم حتى كتابة في ظل متابعة من قيادة السلطة المحلية بالمديرية للصرف بصورة عاجلة وتتردد أنباء أن الصرف سيتم يوم غد ٍ الخميس دون ايضاح الأسباب .

وخلق انقطاع التيار الكهربائي أزمات عديدة في وادي دوعن يتحمل تبعاتها المواطن المغلوب على أمره ولا يعلم حتى بمواعيد الطفي الأمر الذي يؤدي إلى فساد كثير من مشترياته مع توقف مضخات الماء في بعض المناطق وخلق معاناة حقيقية لدى أغلب الأسر التي تفتقر لمولدات كهربائية وألواح طاقة شمسية .

ويعيش وادي دوعن انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي يصل إلى أسبوعين متواصلة في بعض الأحيان نتيجة لعدم اهتمام السلطة المحلية بمحافظة حضرموت بايجاد حاول جذرية والتوجيه بسرعة الربط من غازية وادي حضرموت.