آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-07:43ص

أخبار المحافظات


الزعوري والصماتي يدشنان دورة الاختصاصين الاجتماعيين لمديريتي تبن والمسيمير

الإثنين - 18 مارس 2019 - 05:36 م بتوقيت عدن

الزعوري والصماتي يدشنان دورة الاختصاصين الاجتماعيين لمديريتي تبن والمسيمير

(عدن الغد )خاص:لحج. عدنان سعيد

دشن صباح اليوم بقاعة مستشفى بن خلدون بعاصمة المحافظة الحوطة الدورة التدريبية للاختصاصيين الاجتماعيين في مديريتي تبن والمسيمير عن الدعم النفسي في حالة الطوارئ..

واكد عمر صالح الصماتي مستشار المحافظ لشؤون المنظمات إلى أهمية مثل هذه الدورات المتعلقة بالدعم النفسي وخاصة بين اوساط التلاميذ والطلاب... وأضاف في كلمة القاها أمام المتدربين.. بالقول.. تعمل العديد من المنظمات في المحافظة والتي تصب مجملها في إعادة ماخربته الحرب سواء في مجال التغذية او مساعدة النازحين وبعض المشاريع الزراعية ومنها ماقدمتة منطقة أرك في مديرية المضاربة رأس العارة مشروعي مياه بالطاقة الشمسية وترميم حمامات في العديد من المدارس.. واختتم كلمته بتوجيه الشكر والتقدير للقائمين على هذه الدورة المتعلقة بالدعم النفسي في مجال التربية والتعليم.

من جانبه تحدث الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عن معاناة الكثير من التلاميذ والطلاب نتيجة الحرب التي دمرت الشجر والبشر.. موضحا أن هناك حالات تأثرت كثيرا نتيجة ماشاهدته وعايشته خلال الحرب.. وبالتالي لابد من تعزيز الجانب النفسي لكي يتغلب هؤلاء على المشاكل النفسية التي قد تؤثر على حياتهم المستقبلية.. وتحرمهم من التعليم.

وشدد الزعوري على الأختصاصيين الإجتماعيين أن عليهم مسؤولية كبيرة اثناء عودتهم لمدارسهم والبدء بالمعالجات النفسية لتلاميذهم خاصة أن هناك العديد من الملتحقين النازحين من مناطق التماس.. ودعا الزعوري المنظمات العاملة في المحافظة الى إعطاء اهتمامها بالتعليم فهو الطريق الذي يستطيع الجميع العبور اليه نحو المستقبل.

الجدير ذكرة إن هذه الدورة والتي تنفذها مجموعة أرك بالشراكة مع منظمة غدق للتنمية تهدف الى تقديم الدعم النفسي للتلاميذ والطلاب نظرا للأوضاع التي عاشوها خلال فترة الحرب.

كما تهدف الى تأهيل وبناء قدرات الاختصاصيين الإجتماعيين في المدارس وتقديم الرعاية النفسية ..كما ستتطرق الدورة التي تستمر خمسة أيام لعدد 25 أختصاصي إجتماعي من مديريتي تبن والمسيمير  الى الكثير من المفاهيم الاساسية عن الدعم النفسي والمساندة الذاتية للمعلمين وكيفية التعامل مع التلاميذ والطلاب والمساندة الاسرية.

حضر التدشين كل من الاستاذ فضل محمود راجح منسق مكتب التربية والتعليم لدى منظمة اليونيسيف والاستاذ عبدالواحد عبدالله محمد رئيس شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم والاخت حنان البدوي مدير إدارة المشاركة المجتمعية منسق مكتب التربية والتعليم لدى منظمة سيف شيلدون.