آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-09:51ص

أخبار المحافظات


المحوري يقوم بزيارة تفقدية لمدارس المكفوفين وثانوية الزهراء بأبين

الإثنين - 18 مارس 2019 - 05:35 م بتوقيت عدن

المحوري يقوم بزيارة تفقدية لمدارس المكفوفين وثانوية الزهراء بأبين

أبين (عدن الغد) خاص:

قام صباح اليوم الدكتور / وضاح المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم ابين يرافقه الاستاذ/ محمود سبعة مدير مكتب التربية خنفر والاستاذ/ محمد شيخ مدير ادارة التربية الشاملة والاستاذ/ خالد مسلم مدير الشؤون القانونية والاستاذ/ نائف المحروق مدير ادارة المشاريع والاستاذ/ خالد دهمس مدير العلاقات العامة بمكتب التربية ابين والاستاذ/ سالم سعيد رئيس فريق التوجيه بمكتب التربية خنفر بزيارة تفقدية لمدارس فاطمة العاقل للمكفوفين بمقرهم بالارشاد الزراعي بجعار .

 

حيث اطلع على سير الدراسة في المدرسة وستمع من ادارة المدرسة جملة من القضايا التي تواجه سير عملهم ومن اهمها عدم توفر مبنى ثابت خاص بهم حيث ان المبنى الذي يعملوا فيه حاليا هو تابع للإرشاد الزراعي بخنفر متمنيين منه مساعدتهم في حل هذا الامر وتوفير لهم مبنى خاص بمدارس المكفوفين.

 

وقد قام المدير والوفد المرافق له بجولة في الصفوف الدراسية ووجه مكتب التربية خنفر وادارة التربية الشاملة بسرعة عمل حلول لهذا الامر والعمل على نقل الطلاب وقد اقترح مدير مكتب التربية خنفر بنقلهم الى مدرسة الخنساء واعطاء لهم فصول في المدرسة، حتى يتم حل مشكلة المبنى الخاص بهم.

 

وفي نفس الوقت وجه مدير عام مكتب التربية الدكتور وضاح بصرف مبلغ مالي (100) الف مساعدة لهم في توفير احتياجاتهم الضرورية.

 

وبعد ذلك قام مدير عام التربية بزيارة الى ثانوية الزهراء بجعار واطلع على سير العملية التعليمية في الثانوية التي وبحسب وصفه انها تعتبر الثانوية النموذجية على مستوى المحافظة من حيث الانضباط والالتزام بجميع النواحي التعليمية .

 

وفي مستهل زيارته قام بنزول الى الصفوف الدراسية وتحدث مع طالبات سنة ثالث ثانوي حيث حثهم على المثابرة وبذل الجهد في التحصيل، العلمي اثناء الدراسة حتى يتجنبوا الغش في الامتحانات ويكونوا. مستعدات ليتركوا انطباع جيد على الثانوية ومستوى التعليم فيها.

 

كما قام ايضا خلال زيارته لثانوية بجولة في مكتبة الثانوية والتي تحوي العديد من الكتب العلمية الامر الذي اثناء على هذا العمل الجيد وخاصة في هذه الظروف التي مرت بها المحافظة وكيف استطاعت ادارة المدرسة من الحفاظ على هذه المكتبة لتزويد الطالبات بالمعازف العلمية والادبية وثقافية متمني من جميع المدارس ان تخطوا مثل هذه الخطوة. في تزويد المدارس بمكتبات العلمية وثقافية.

 

ومن ثم انتقل الى زيارة المختبرات العلمية مختبر الكيمياء والفيزياء والاحياء هو الوفد المرافق له حيث عبر الجميع عن سعادتهم بتواجد مختبرات بموادها ووسائلها تعمل الامر الذي يؤكد احقية ان تكون الثانوية من الثانويات النموذجية على مستوى المحافظة ووعد بتلفية جميع متطلبات الثانوية من القادر التعليمي او الوسائل العلمية التي تساهم في تعزيز سير العملية التعليمية داخل الثانوية بصورة ممتازة.

 

كان في استقباله في الثانوية الاستاذة طلحة مديرة الثانوية والادارة المدرسية معبرين عن سعادتهم بهذه الزيارة متمنيين له ولجميع الزائرين التوفيق بجميع مهامهم.

 

*من امين حسين