آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-01:31ص

أخبار المحافظات


مكتب تربية مودية يعقد إجتماعاً لمناقشة الوضع التربوي وتشكيل المجلس التربوي

الأربعاء - 13 مارس 2019 - 03:20 م بتوقيت عدن

مكتب تربية مودية يعقد إجتماعاً لمناقشة الوضع التربوي وتشكيل المجلس التربوي

مودية(عدن الغد)خاص:

عقدت إدارة مكتب التربية والتعليم مديرية مودية اليوم في قاعة مكتب التربية اجتماعاً لها برئاسة مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية ضم مدراء المدارس ورؤساء الاقسام .

حيث ناقش الاجتماع جملة من القضايا المتعلقة بسير العملية التربوية والتعليمية في المديرية ومناقشة المستجدات على الساحة التربوية والمتضمنة في ما ورد في الخطة المقدمة من قبل الدكتور وضاح المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم م/ أبين وما تلاها من تعميمات.

وفي بداية الإجتماع بعث مدير مكتب التربية والتعليم الأستاذ سعيد محمد عبدالله برقية تهنئة للواء ركن أبوبكر حسين سالم بمناسبة مرور عامان لتوليه قيادة محافظة أبين.

بعد ذلك قدم الأستاذ سعيد محمد رسالة شكر وتقدير لمدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور وضاح المحوري على مايقوم به من أعمال ترتقي بمستوى التعليم بالمحافظة.

وعلى هامش الاجتماع أكد مدير التربية على ضرورة تكثيف الجهود ووضع الحلول المناسبة ورفع المستوى التربوي إلى أعلى وجعل ما ورد في خطة المدير العام قاعدة لانطلاق العمل وتنفيذ التعليمات الواردة في التعميمات الصادرة من المحافظة وضرورة تكثيف الجهود من قبل رؤساء الأقسام ومدراء المدارس والمعلمين من خلال الالتزام بالدوام المدرسي والالتزام بالزي المدرسي ووضع الخطط السنوية والفصلية للمواد الدراسية والتحضير اليومي للدروس.

كما جرى في الاجتماع مناقشة الموضوع الخاص بتشكيل المجلس التربوي بالمديرية.

وبعد نقاش مستفيض من قبل الحاضرين للتعميم الصادر من مكتب التربية والتعليم بالمحافظة خرج الاجتماع بعدة قرارات وتوصيات جاءت على النحو التالي :

- العمل بمنشور الوزارة فيما يخص اختبارات الصف التاسع
- تشكيل المجلس التربوي المكون من :
- مدير عام المديرية رئيسا
-مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية نائبا
- رؤساء الأقسام ومدراء المدارس وبعض الشخصيات التربوية والأجتماعية أعضاء للمجلس
- الإلتزام بالدوام المدرسي والزي المدرسي وتنفيذ الخطط الدراسية والتحضير اليومي للدرس وضرورة الاستفادة من الوقت المتبقي من العام الدراسي لقطع المنهاج وتنفيذ الاختبارات الشهرية وتفعيل دور مجالس الأباء والحفاظ على المبنى والأثاث والكتاب المدرسي.


*من كمال الجعدني