آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-02:49ص

أخبار وتقارير


أولياء الأمر والجهات القبلية ترد على البلاغات الكيدية بحق القائد أكرم محمد الحنشي قائد قطاع يافع القارة

الثلاثاء - 12 مارس 2019 - 07:07 م بتوقيت عدن

أولياء الأمر والجهات القبلية ترد على البلاغات الكيدية بحق القائد أكرم محمد الحنشي قائد قطاع يافع القارة

يافع ( عدن الغد ) رصد

نشر أولياء الأمر والجهات القبلية بياناً رداً على البلاغات الكيدية والشكاوي الكاذبة الصادرة من أبناء محافظة البيضاء وهم د/ عبدالرحمن عبدالله ، و ناصر سالم الحامد في بلاغاتهم الكيدية والشكاوي ضد القائد أكرم محمد الحنشي قائد قطاع يافع القارة ، مستنكرين تلك البلاغات الكيدية، موضحين بأن موضوع الطلاق ليس للقائد أي علاقة به على الاطلاق ، معتبرين تلك البلاغات والشكاوي عمل ذات أغراض سياسية تخدم أجندة وجهات سياسية ذات علاقة بالمذكورين.


نص البيان..

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
قال تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ ) صدق الله العظيم

الى من يهمه الأمر المحترم

أن مايشنه أبناء محافظة البيضاء وهم:
١- د/ عبدالرحمن عبدالله
٢- ناصر سالم الحامد
من الدعاية والتشويه ضد قائد الحزام الأمني قطاع يافع القارة القائد أكرم الحنشي غير صحيح وإنما هو محاولة للنيل من مكانة وسمعة القائد التي يتمتع بها بين أبناء يافع فالقائد أكرم الحنشي هو رجل الحكمة والكلمة والاخلاق الرفيعة ويتصف بالعدل في كل قراراته وتصرفاته ولم يستقل يوماً من الأيام موقعه لظلم احد أو حرمانه من حقه فما قام به القائد أكرم الحنشي من اجراءات أمنية مع المذكورين يعتبر عمل أمني ومن صميم أختصاصه أسوة بالإجراءات التي يتبعها مع أبناء يافع.

أما فيما يخص موضوع الطلاق لم يكن للقائد أي علاقة بذلك بل نحن الموضحة اسمائنا أخر هذه المذكرة كنا موجودين في مقر الحزام الأمني م/رصد وتم التدخل من قبلنا بعد علمنا بالموضوع وكان ذلك من خلال جلوسنا مع الدكتور أي الزوج والمرافق له حيث تم الاتفاق مع المذكورين بان موضوع الزواج أمر يخص ولي أمر الزوجة واخوانها باعتبارهم هم أصحاب القرار أما زواج الدكتور أو انها العلاقة الزوجية مع إعادت ما تم تسيلمه من المهر وعند حضور ولي أمر الزوجة وأخوانها طلبوا فسخ عقد النكاح بسبب أنهم خُدعوا بالمذكور وتم استلام المبلغ من والد الزوجة وهو مائتان وخمس عشر الف ريال يمني من قبلنا وتسليمه للدكتور أي الزوج على ان يقوم بطلاق زوجته وتم ذلك بطريقة ودية وبكل تفاهم واحترام وبعد ذلك طلبنا المأذون الشرعي.

وكان كل ما تم الاشارة اليه قبل وصول القائد أكرم الحنشي مكتب عمله وبعد دخول القائد مكتب عمله حضر الزوج ووالد الزوجة ونحن موجودين وتم تنفيذ ما أتفقنا عليه بعد أصرار والد الزوجة ومطالبته بالطلاق أمام القائد أكرم الحنشي والحاضرين.

وقام الزوج بطلاق زوجته بحضور المأذون الشرعي وتم تحرير ورقة بالطلاق والتوقيع عليها من قبل الاطراف وقام الدكتور بتقبيل عمه دون أن يتدخل القائد أكرم الحنشي بذلك أي تم الطلاق برضاء ودون أي اكراه فقائد القطاع ليس له علاقة بالطلاق على الاطلاق.

لذلك نرجو شاكرين لكم عدم استقبال وقبول مثل هذه الشكاوي الكيدية والغير قانونية من قبل المذكوران وردعهم عما يمارسونه ضد قائدنا لغرض التشويه والنيل منه.

فنحن جميعاً صفاً واحداً مع قائدنا أكرم الحنشي لما يتمتع به من صفات قد لا تكن بغيره من القادة وما يلعبه من دور في تأمين مناطق يافع وأبناءه في ضل مرحلة تاريخيه صعبه تمر بها البلاد أضافة الى ذلك يمارس عمله متمسكاً بكل القوانين والأعراف القبلية السائدة في يافع التي من خلالها لا يمكن أن يظلم أو يسيء لاحد.

واخيراً لا نستبعد جميعاً بان مايشنه المذكوران من أبناء البيضاء ضد قائدنا عمل ذات أعراض سياسية يخدم اجندة وجهات سياسية ذات علاقة بالمذكوران.


وتقبلوا خالص الشكر وفائق الاحترام

الامناء الذين قاموا بصلح بين أبناء البيضاء ووالد الزوجة.
١-) الشيخ / مسعود نصر صالح الجردمي .
٢-) المحامي / علي عبدالله حسن .
٣-) الشيخ / علوي حسين شيخ الدعاسي .
والد الزوجة عبدالقوي نصر عبدالرب .
المأذون الشرعي / ناصر سالم محمد السقاف .