آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-10:06ص

مجتمع مدني


المؤسسة الخيرية لمجموعة هائل سعيد انعم وشركاه تحصد المراكز الأولى في مسابقات دولية للقران الكريم

الخميس - 15 سبتمبر 2011 - 09:58 م بتوقيت عدن

المؤسسة الخيرية لمجموعة هائل سعيد انعم وشركاه تحصد المراكز الأولى في مسابقات دولية للقران الكريم

تعز ((عدن الغد)) خاص:

واصل  عدد من خريجي ومنتسبي مدارس تحفيظ القران الكريم في المؤسسة الخيرية لمجموعة هائل سعيد انعم وشركاه حصد المراكز الأولى في المسابقات الدوليه للقران الكريم  حيث  حصلت الحافظة / أثيرة ثائر عبد الحفيظ  المتخرجة من مدارس تحفيظ القران الكريم في المؤسسة على المركز الأول دولياً في المسابقة الهاشمية العالمية للقران الكريم (للنساء) المنعقدة في المملكة الأردنية  برعاية  وزارة الأوقاف الأردنية والتي أشادت بأدائها المتميز كلاً من لجنة التحكيم في المسابقة و الجرائد والصحف الأردنية.

 وعلى نفس الصعيد  حصل الطالب أمجد يحيى ناصر الزيدي على المركز الثاني في المسابقة العالمية لتلاوة القرآن الكريم للأطفال  بدولة قطر و التي أقيمت التصفيات النهائية في ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك برعاية وزارة  الأوقاف القطرية وقناة الجزيرة للأطفال والتي شارك فيها حوالي 2500 حافظ وحافظة من 46  دولة شاركت المؤسسة بتقديم 11 حافظ وحافظة.

الجدير بالذكر أن مدارس تحفيظ القران الكريم التابعة للمؤسسة قد شاركت في مسابقات محلية ودولية على مدى السنوات السابقة حصدت  خلالها على العديد من الجوائز والمراكز الأولى.

 

علي صعيد متصل حصلت الحافظة / فاطمة ناجي على حسن المتخرجة من مدارس تحفيظ القران الكريم في المؤسسة الخيرية لمجموعة هائل سعيد انعم وشركاه على واحدة من أعلى الإجازات القرآنية  على مستوى العالم الإسلامي في القراءات العشر على يد الشيخ مصباح بن علي ودن بجمهورية مصر العربية.

وتعتبر الأخت فاطمة ناجي التي أتمت حفظ آياته  على يد الشيخ / محمد احمد آدم رحمه الله  أول حافظة يمنية تحصل على هذه الإجازة ومن القليلات اللواتي حصلن عليها على مستوى العالم.

وفي تصريح له بارك الحاج على محمد سعيد - رئيس المؤسسة الخيرية لها هذا الانجاز الكبير مؤكدا انه  يعد رصيد ايجابي يضاف إلى انجازات مدارس تحفيظ القران الكريم التابعة للمؤسسة وتعكس دورها الفاعل في تنشئة الجيل المسلم على حفظ كتاب الله ومفاهيم الوسطية والاعتدال متمنيا لهم المزيد من الانجاز والتميز.

الجدير بالذكر أن الأخت فاطمة تعمل مشرفة لقسم النساء في جمعية السعيد للقران الكريم وعلومه وتقوم حاليا بإجازة زميلاتها في مدارس التحفيظ في القراءات التي حصلت عليها.