آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-06:37م

أخبار عدن


د. إشراق السباعي تعلن عن تدشين أول مشروع نظام معلوماتي في اليمن

الثلاثاء - 12 مارس 2019 - 10:18 ص بتوقيت عدن

د. إشراق السباعي تعلن عن تدشين أول مشروع نظام معلوماتي في اليمن

عدن(عدن الغد)سعيد الجعفري:

تدشن وزارة الصحة العامة والسكان صباح الثلاثاء نظام المعلومات الإحصائي والإمداد اللوجيستي للصحة الإنجابية بالعاصمة المؤقتة عدن والذي نفذ بدعم من صندوق السكان للأمم المتحدة UNFPA.

وفي تصريح خاص لصحيفة "عدن الغد" أوضحت الدكتورة إشراق السباعي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان بأن  المشروع يعتبر أول نظام معلوماتي تمتلكة الحكومة يؤسس لبنية تحتية قوية سيؤدي إلى تحسين وتطوير دور الصحة الإنجابية منوهة إلى المشروع يتضمن تدريب مدراء الصحة الإنجابية في 12 محافظة هي "عدن - لحج - الضالع - أبين - شبوة - الجوف - تعز - المهرة - سقطرى - حضرموت الساحل - حضرموت الوادي - مأرب.

وقالت د. إشراق أن المدراء الذين سيتم تدريبهم سوف يقومون لاحقاً بتدريب الموظفين الذين سينخرطون للعمل بالمشروع ، بالمديريات وذلك من أجل كفاءة عمل النظام، وربطها بالمديريات.

وأوضحت إلى أن المشروع سيبدأ من خلال هذه المحافظات كمرحلة أولى، وسوف يتوسع ليغطي جميع محافظات الجمهورية. بدعم من صندوق السكان للأمم المتحدة..مضيفة بإن شركة ماكس سوفت، التي سبق توقيع العقد معها، لتزويد الوزارة بنظام الكتروني خاص بأعمال التدريب.

وأشادت السباعي بدور وزير الصحة العامة والسكان في تطوير أداء الوزارة، ودعمه لكافة خطط ومشاريع القطاعات.

هذا وكان وزير الصحة العامة والسكان، قد وقع عقد التنفيذ، بمعية وكيلة الوزارة الدكتورة إشراق السباعي، والذين سيقومون بالإشراف المباشر، على تنفيذ المشروع، إلى جانب وكيل الوزارة الدكتور التوعلي.

الجدير بالذكر أن قطاع الصحة السكانية، نفذ حزمة من المشاريع الخدمية والتطويرية، وتقديم خدمات صحية مناسبة للمواطنين في مختلف المحافظات اليمنية المحررة.