آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-03:05ص

أخبار عدن


مزمبر يلتقي محافظ شبوة وقائد محور عتق وقائد اللواء الثاني جبلي

الثلاثاء - 12 مارس 2019 - 09:36 ص بتوقيت عدن

مزمبر يلتقي محافظ شبوة وقائد محور عتق وقائد اللواء الثاني جبلي

عدن(عدن الغد)خاص:

التقى مدير دائرة شؤون الأفراد والاحتياط العام بوزارة الدفاع العميد الخضر صالح مزمبر ومعه مدير دائرة الإمداد والتموين العميد الركن عبدالله علي مقبل السقلدي في عتق عاصمة محافظة شبوة بالأخ محافظ محافظة شبوة الأستاذ محمد صالح بن عديو وقائد محور عتق العسكري قائد اللواء 30 مشاة العميد الركن عزيز العتيقي وقائد اللواء الثاني جبلي العميد الركن مهدي الشكلية.

وخلال اللقاء تم مناقشة عدداً من القضايا والمواضيع المتصلة بالجوانب العسكرية.

وفي بداية اللقاء رحب محافظ شبوة محمد بن عديو بمدير دائرة شؤون الأفراد بوزارة الدفاع العميد الخضر مزمبر ومدير دائرة الإمداد والتموين العميد الركن عبدالله السقلدي ومرافقيهم على زيارتهم للمحافظة.

معبراً عن ثقته بتضافر جميع الجهود لمعالجة الإشكاليات والصعوبات التي تواجه الوحدات العسكرية بالمحافظة كون شبوة من المحافظات الحيوية الهامة لما تمتلكه من مخزون كبير من النفط والغاز وتواجد الشركات فيها والتي بدأت استعادة العمل فيها ويتطلب ذلك حماية أمنية كبيرة وتشارك في ذلك الألوية والوحدات العسكرية إلى جانب الأجهزة الأمنية الأخرى.

من جانبه أكد مدير دائرة شؤون الأفراد بوزارة الدفاع العميد الخضر مزمبر على قيام دائرة شؤون الأفراد بتنفيذ المرحلة الثانية من برنامجها المتعلق بإنزال لجان البصمة والصورة الخاصة بالبطاقة العسكرية الجديدة إلى الوحدات العسكرية المرابطة بمحافظة شبوة بعد استكمال هذه الخطة في وحدات الجيش بالعاصمة المؤقتة عدن ولحج وأبين والضالع وتعز وغيرها.

وقال مزمبر سيتم بعد استكمال اللجان صرف البطاقة العسكرية الجديدة في وحدات الجيش في شبوة ومأرب وحضرموت والمهرة وهذه العملية تجرى بعد مصادقة قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة وبرعاية فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

حضر اللقاء العقيد فضل السيد مدير مكتب نائب رئيس هيئة الأركان العامة والرائد أنيس حسن السويني قائد الحماية الأمنية للمنطقة العسكرية الرابعة والقيادي في المقاومة الشيخ عبدالخالق الحوشبي.

 

من/ علي مقراط