آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-02:08م

مجتمع مدني


مؤسسة ينابيع الخير تدشن مشروع السلات الغذائية بلحج

الأحد - 10 مارس 2019 - 11:40 م بتوقيت عدن

مؤسسة ينابيع الخير تدشن مشروع السلات الغذائية بلحج

لحج (عدن الغد ) خاص :

دشنت مؤسسة ينابيع الخير الخيرية صباح اليوم الأحد مشروع توزيع السلات الغذائية  في محافظة لحج بتمويل من المتبرع علي محمد العجمي، وبإشراف من جمعية النجاة الخيرية.

 حيث يهدف المشروع الى توزيع 500 سلة غذائية على الأسر النازحة في مخيمات محافظة لحج وعدن للتخفيف من  معاناتهم في ظل هذه الظروف المعيشية التي تعاني منها الأسر النازحة من مناطق الصراع.

وخلال التدشين أكد ممثل جمعية النجاة الخيرية الشيخ محمد عبيد  بأن هذا المشروع جاء انطلاقاً من المسئولية الإجتماعية لدى دولة الكويت حكومة وشعباً تجاه الشعب اليمني الشقيق في تبني وتنفيذ العديد من المشاريع الإنسانية والإغاثية.

 ووجه نداء عاجل للأشقاء في دولة الكويت لتكثيف الدعم والمساندة للإخوة النازحين والمتضررين من الصراع في اليمن .

بدوره تقدم رئيس المؤسسة الشيخ توفيق البعبعي بالشكر الجزيل للإخوة في جمعية النجاة الخيرية بدولة الكويت على جهودهم المبذولة في سبيل إنجاح هذا المشروع.

 وعبر المستفيدون من المشروع عن ارتياحهم الكبير لماتقدمه مؤسسة ينابيع الخير YKF والنجاة الخيرية للأسر المحتاجة،  مثمنين الاهتمام البالغ الذي توليه دولة الكويت وشعبها بالإنسان في جميع المجالات الإنسانية.

حضر التدشين  وكيل أول  محافظة لحج صالح البكري، ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل محسن عبدالجليل، ومدير عام مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بلحج،  ومدير جهاز استقبال الشكاوي بالمحافظة والأمين العام لمديرية تبن.

فيما توجه ممثل جمعية النجاة برفقة إدارة مؤسسة ينابيع الخير لزيارة مخيم الورشة في طور الباحة  محافظة لحج ووحدة إيواء النازحين في منطقة بفقم بمديرية البريقة بالعاصمة عدن وذلك للإطلاع على حجم المعاناة التي يعيشها النازحين والوقوف على  الحالات المرضية والإنسانية لتوفير الرعاية الصحية والغذائية والإيوائية.

الجدير بالذكر أن المؤسسة ستواصل توزيع السلات الغذائية المقدمة من المتبرع المحسن على محمد العجمي على مخيم النازحين في مديرية صبر بمحافظة لحج، ومخيم النازحين في منطقة فقم بالعاصمة عدن.