آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-02:13م

أخبار عدن


المجلس المحلي في خورمكسر يعقد أولى اجتماعاته الاعتيادية منذ الحرب الأخيرة

الأحد - 10 مارس 2019 - 10:03 م بتوقيت عدن

المجلس المحلي في خورمكسر يعقد أولى اجتماعاته الاعتيادية منذ الحرب الأخيرة

عدن (عدن الغد ) خاص :

عُقد في مبنى المجلس المحلي مديرية خورمكسر الاجتماع الاعتيادي الأول ما بعد حرب 2015 لأعضاء المجلس المحلي ، برئاسة مدير عام المديرية الأستاذ/ ناصر الجعدني رئيس المجلس المحلي ، لمناقشة القضايا الهامة في المديرية .

وفي الاجتماع الذي حضره أعضاء المجلس المحلي أفتتحه "الجعدني" بتوجيه كلمة شكر للاعضاء الذين حضروا حرصا منهم للنهوض بالخدمات في المديرية ، مشيرا ان هذه الإجتماع يعد الأول لأعضاء المجلس منذ انقلاب المليشيات الحوثية على الشرعية وغزوها لعدن وبقية المحافظات وتعطيل مفاصل الدولة ، حيث تعتبر مدير خورمكسر اول مدير تعيد تفعيل الاجتماعات الدورية الاعتيادية لاعضاء المجلس المحلي مؤكدا ان البلد يمر بمرحلة استثنائية بحاجة الى تكاتف الجميع للنهوض بالمديرية وانتشالها من الخراب التي خلفته الحرب .

وبعدها ناقش مدير عام المديرية مع أعضاء المجلس المحلي أوضاع الخدمات  في المديرية من صرف صحي ومياه و إنارة ونظافة والوقف امام ابرز التحديات و وضع المعالجات والإصلاحات المناسبة لمجمل من القضايا في احياء المديرية  .

وعرض اعضاء المجلس المحلي اهم الإشكاليات والعوائق التي تواجه المناطق والاحياء التي يمثلونها مناقشين مع قيادة المديرية سبل توفير احتياجات المواطنين من الخدمات في الإحياء والبدء برسم خطة عمل لتلبية الاحتياجات .

وخرج الاجتماع بعدد من الاقتراحات كانت أهمها أعاده تفعيل عقد الاجتماعات الاعتيادية وعقدها في بداية كل شهر ، و تفعيل دور الرقابة والإشراف من قبل أعضاء المجلس واللجان الإدارية ، وملئ الشواغر في اللجان الإدارية بالإضافة إلى إختيار شخصية اجتماعية في كل من احياء أكتوبر و السلام ينوب عن الأعضاء الذين توفوا ويمثلون الأحياء ضمن أعضاء المجلس المحلي ، وعقد اجتماع بعقال الحارات خلال هذه الأسبوع.

كما زكاء أعضاء المجلس المحلي بالإجماع الأستاذ منير حسن ليرأس لجنة التخطيط والشؤون والمالية في المديرية.

و أوصى المجلس المحلي لمديرية خورمكسر برفع مطالبة إلى قيادة المحافظة تطالبهم فيها بالوقوف إلى جانب شباب المديرية في سرعة إنجاز مشروع ملعب نادي الجلاء الرياضي في المديرية و مطالبة بإنشاء سنترال وبريد يغطي الكثافة السكانية في منطقة العريش النصر غازي علوان .

* من عماد ياسر فخرالدين