آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-01:16م

أخبار عدن


وزارة التربية والتعليم وبرنامج الغذاء العالمي ينظمان ورشة عمل التغذية المدرسية بعدن

الأحد - 10 مارس 2019 - 06:21 م بتوقيت عدن

وزارة التربية والتعليم وبرنامج الغذاء العالمي ينظمان ورشة عمل التغذية المدرسية بعدن

عدن(عدن الغد)الإعلام التربوي

 

افتتحت صباح اليوم الأحد ورشة العمل (منهجية النظم من أجل تحسين نتائج التعليم / التغذية المدرسية) بقاعة شبام في فندق كورال بالعاصمة المؤقتة عدن.

تقام الورشة، التي تستمر خلال الفترة من 10 - 12 مارس، برعاية رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك وتنظيم وزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي.

حضر افتتاح الورشة، التي تشارك فيها سبع وزارات، نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي ووزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله سالم لملس ووزير التعليم العالي الدكتور حسين باسلامة ووزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة ابتهاج الكمال، ومديرة وحدة التغذية المدرسية لبرنامج الغذاء العالمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا السيدة ماريا تستوفيكيا والممثل المقيم للبرنامج في اليمن السيد محمد علي.

وفي مستهل الورشة ألقيت عدد من الكلمات بدأها نائب رئيس الوزراء متحدثا عن دور الحكومة في تعزيز البرنامج وشراكتها مع المنظمات الدولية من أجل تحسين جودة التعليم في اليمن، ثم كلمة وزير التربية والتعليم أشار فيها إلى بداية البرنامج والإنجازات التي حققها منذ عامين، من خلال الزيادة الكبيرة في عدد الطلاب المستفيدين في عموم مدارس الجمهورية، مؤكدا أن البرنامج بدأ بتوزيع البسكويت الخاص مع الإضافات الغذائية النوعية، ونسعى حاليا لأن تكون التغذية المدرسية وجبة متكاملة العناصر الغذائية تتوافق مع احتياجات الطلاب الجسمانية، وتساعد أسرهم. أعقبتها كلمة الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمي في اليمن.

بعد ذلك بدأت أعمال الورشة بعرض برنامج التغذية المدرسية في اليمن قدمه رئيس وحدة التنسيق والمتابعة في المكتب الفني بوزارة التربية والتعليم خليل الحصيني.

وخلال جلسات العمل تم عرض مشروع منهجية النظم من أجل تحسين نتائج التعليم / التغذية المدرسية من قبل السيدة ماريا تستوفيكيا، وعرض تقديمي عن منهجية الورشة من قبل الميسر، وجرى تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل للإجابة على أداة جمع البيانات.

وفي ختام اليوم الأول لأعمال الورشة نظمت جلسة عامة لاستعراض نتائج عمل المجموعات والإدلاء بالمؤشرات.