آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-03:21ص

أخبار وتقارير


نائب رئيس الوزراء يدشن ورشة عمل حول نتائج التعليم والتغذية المدرسية بعدن

الأحد - 10 مارس 2019 - 03:25 م بتوقيت عدن

نائب رئيس الوزراء يدشن ورشة عمل حول نتائج التعليم والتغذية المدرسية بعدن

عدن(عدن الغد)سبأنت:

دشن نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي اليوم في العاصمة المؤقتة عدن ورشة عمل خاصة بمنهجية النظم من أجل تحسين التعليم التي تنظمها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي على مدى ثلاثة أيام.

 

وتناقش الورشة التي يشارك فيها عدد من كوادر وزارة التربية والتعليم والمختصين وخبراء التغذية في برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، النظم الكفيلة بتحسين نتائج التغذية المدرسية والخطوات القابلة لاتخاذ القرارات المناسبة، وتحديد نقطة التركيز الاستراتيجية من أجل تحقيق التحسين، ومساعدة البلد على تصميم سياسات فعالة لتحسين أنظمتها التعليمية وتحديد المجالات الرئيسية لتركيز الاستثمار والمساعدة على نشر الممارسات الجيدة.

 

وأكد الخنبشي حرص الحكومة على تنفيذ هذه الورش للخروج بالنتائج المرجوه، باعتبارها تناقش قضية من أهم القضايا التي ترتبط بالطلاب والمتمثلة بالتغذية المدرسية .. مشيرا ان الحرب التي فجرتها مليشيا الحوثي الانقلابية أضرت بالاقتصاد الوطني وبحياة المواطن وبمعيشته وهو ما انعكس سلبا على حياة الطلاب وباستقرار العملية التعليمية.

 

من جانبه أشار وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس أن مشروع التغذية المدرسية بدأ منذ ابريل 2018م استهدف الف و 434 حالة وانتهى في أكتوبر ، وسيبدأ مشروع التغذية في أبريل 2019 ليستهدف مليون و100 ألف طالب في عموم مدارس الجمهورية.

 

وأشار ممثل برنامج الغذاء العالمي محمد علي ان البرنامج وقع العديد من الاتفاقيات مع الحكومة اليمنية حول برنامج التغذية المدرسية والذي سيواصل دعمه في هذا الجانب ضمن تلك المشاريع الهادفة لمساعدة الطالبات للعودة للمدارس.

 

حضر افتتاح الورشة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة ، ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال ، ونائب وزير المالية سالم بن بريك وعدد آخر من المسؤولين.