آخر تحديث :الأربعاء-01 مايو 2024-02:05ص

رياضة


تشلسي يعمق جراح أرسنال في الدوري الإنكليزي

الأحد - 20 يناير 2013 - 08:00 م بتوقيت عدن

تشلسي يعمق جراح أرسنال في الدوري الإنكليزي
نجح تشلسي بالاستفادة من المعنويات المهزوزة لجاره اللندني الذي خسر في المرحلة السابقة امام سيتي للمرة الاولى في ملعبه منذ اكثر من 37 عاما

وكالات

كرر تشلسي، حامل لقب دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، فوزه على جاره ارسنال 2-1 الاحد على ملعب "ستانفورد بريدج" في ظل طقس جليدي، ضمن المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

 

وكان تشلسي فاز بالنتيجة عينها ذهابا في ايلول/سبتمبر الماضي، ونجح في تعزيز مركزه الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل والحفاظ على اماله الحسابية بالمنافسة على اللقب، فيما زادت متاعب فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر وعجز عن الفوز للمباراة الثالثة على التوالي.

 

ونجح تشلسي بالاستفادة من المعنويات المهزوزة لجاره اللندني الذي خسر في المرحلة السابقة امام سيتي للمرة الاولى في ملعبه منذ اكثر من 37 عاما.

 

وهدد الفرنسي اوليفييه جيرو مرمى التشيكي بتر تشيك مسددا بجانب القائم الايسر (5).

 

لكن البلوز ضربوا بقوة بعد ذلك، فافتتحوا التسجيل عن طريق لاعب الوسط الاسباني المتألق خوان ماتا الذي استفاد من تمريرة مواطنه سيزار اسبيليكويتا وهز شباك الحارس البولندي فويتشي تشيسني، في ظل معارضة لاعبي ارسنال لخطأ ارتكبه البرازيلي راميرش على الفرنسي الشاب فرانسيس كوكلان (6).

 

وكاد المهاجم البلجيكي الشاب ادين هازر يضاعف الارقام لكن تشيسني ابعد محاولته (10)، بيد ان الاخير عرقل البرازيلي راميريش في عرض المنطقة ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها لاعب الوسط المخضرم فرانك لامبارد بنجاح (15). واصبح لامبارد على بعد 7 اهداف من معادلة الرقم القياسي لهداف الفريق بوبي تامبلينغ (202 هدفان).

 

وقلص ارسنال الفارق عندما استلم الدولي ثيو والكوت تمريرة من الاسباني سانتي كازورلا وسددها بحرفنة في شباك تشلسي (58).

 

ويلتقي في وقت لاحق توتنهام مع ضيفه مانشستر يونايتد المتصدر في العاصمة لندن التي هطلت عليها ثلوج كثيفة اليوم الاحد.

 

وتختتم المرحلة غدا الاثنين بمباراة ساوثمبتون وايفرتون.

 

- ترتيب فرق الصدارة:

 

1- مانشستر يونايتد 55 نقطة من 22 مباراة

 

2- مانشستر سيتي 51 من 23

 

3- تشلسي 45 من 23

 

4- توتنهام 40 من 22

 

5- ايفرتون 37 من 22