آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-11:02ص

أخبار المحافظات


اجتماع موسع لرؤساء الجمعيات السمكية يناقش تطوير الانشطة السمكية بأبين

السبت - 09 مارس 2019 - 04:43 م بتوقيت عدن

اجتماع موسع لرؤساء الجمعيات السمكية يناقش تطوير الانشطة السمكية بأبين

أبين(عدن الغد)خاص:

ناقش اجتماع موسع لرؤساء الجمعيات السمكية بابين برئاسة مدير عام فرع هيئة المصائد البحرية بابين نائب رئيس الاتحاد التعاوني السمكي في الجمهورية الاخ محمد عوض القنبلة.. ناقش اعادة تنشيط وتنظيم العلاقة بين الهيئة العامة للمصائد السمكية والجمعيات التعاونية السمكية والبدء بعمل مشترك وتوحيد نظام الحراج وتهيئة موقع انشاء ميناء الصيد بالاضافة إلى مناقشة احتياجات القطاع السمكي للمشاريع التنموية في مديريات زنجبار،خنفر، واحور .

وفي بداية الاجتماع أشاد القنبلة بالدور الكبير والمميز لمحافظ ابين في جهده الذي بذله لاحياء النشاط السمكي ومتابعته المستمرة لتقديم كل العون والرعاية للصيادين، مشيرا إلى اهمية رفع درجات التنسيق والتعاون المثمر بين كل جميعات الصيادين السمكية الفاعله في المحافظة بهدف الارتقاء بمجمل الانشطة الانتاجية للقطاع السمكي وتجاوز كل صعوبات الفترة الماضية وما رافقها من حروب وتدمير لكثير من اوجه القطاع السمكي، مؤكدا على ايجاد الاليات المناسبة لايصال وتوزيع الدعم المقدم من مكرمة فخامة رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي ومنظمة الفاو وشبكة نما من قوارب صيد ومحركاتها لصيادي المحافظة.

هذا وقد أكد الاجتماع الموسع على ضرورة التقيد بمواسم الصيد لحماية البيئة والثروة السمكية في فترة التكاثر والالتزام بقرار وزير الثروة السمكية رقم 10 بشان ايقاف تصدير الاسماك الطازجة ( الباقة والجحش والبياض) نظرا لشحتها وارتفاع اسعارها ولما تقتضية المصلحة العامة لتوفيرها للاستهلاك المحلي.

من جانبه أكد مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل محمد ناشر على اهمية تطوير الانشطة السمكية وتعزيز العلاقة في احسن صورها بين فرع هيئة المصائد والجمعيات السمكية والشؤون الاجتماعية وبما يخدم القطاع الكبير الذي يعمل فيه سكان محافطة باعتباره القطاع الثاني بعد الزراعة.

حضر الاجتماع مدير ادارة الجمعيات السمكية بفرع الهيئة عبدالله برهوت ومدير ادار التخطيط عبدالله محول. وعدد من القيادات السمكية.


*من فضل الشبيبي