آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-07:18ص

أخبار المحافظات


حملة توعوية من خطر المخدرات ينفذها المجلس الانتقالي والحزام الامني بمديرية سرار

الجمعة - 08 مارس 2019 - 03:44 م بتوقيت عدن

حملة توعوية من خطر المخدرات ينفذها المجلس الانتقالي والحزام الامني بمديرية سرار

سرار(عدن الغد)خاص:

قام صباح يوم امس  الخميس الموافق 7 مارس 2019م وفد من قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحزام الامني وبعض روؤساء الاقسام بمكتب التربية سرار بزيارة إلى  بعض مدارس مركز مديرية سرار يافع محافظة ابين  .

حيث تكون الوفد من قائد الحزام الامني مديرية سرار وعضو المجلس الانتقالي  العقيد هاني صالح علوي امشعث بمعية كل من عضوي الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ عبدالرقيب يسلم احمد الشنبكي والاستاذ وضاح الميسري  ورافقهم من ادارة مكتب التربية والتعليم سرار الأستاذ عبدالحكيم صالح ثابت مسعود رئيس قسم الموارد البشرية بمكتب التربية  ومدير مكتب التخطيط بالمديرية  والاخ محمد احمد علي الشنبكي رئيس قسم الاحصاء بمكتب التربية مديرية  سرار .
وعدد من القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية سرار  كلا من الاستاذ نجيب عبد شيخ رئيس الإدارة التنظيمية للمجلس الانتقالي و الاخ سعيد احمد شائف رئيس الإدارة المالية للمجلس الانتقالي  والاستاذ محمد عبدالله الصامتي رئيس الإدارة الاقتصادية للمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية سرار  .

وكانت وجهتهم الاولى الى مدرسة سرار  للبنين ( مدرسة الشهيد محمد عبد ) حيث كان  في استقبالهم الاستاذ جياب غالب حسين مدير المدرسة وهيئة التدريس  والذي  بدوره رحب مدير المدرسة بالضيوف  واعتبر زيارتهم هي دافع معنوي للادارة وهيئة التدريس

وبعد ذلك تحدث الاستاذ عبدالرقيب الشنبكي على ضرورة الاهتمام في رفع وتحسين المستوى التعليمي والتربوي  في مدارس المديرية وأوضح  عن ان هذه الزيارة تم  الترتيب لها من قبل المجلس الانتقالي والحزام الامني بالتنسيق مع إدارة التربية  وفقا والحملة التي تقوم بها منظمة سماء في التوعية عن مخاطر المخدرات.

وفي هذا الصدد تحدث عن مخاطر هذه الافه والسم القاتل وما يجب ان يقوم به المعلم ودوره في التوعية والارشاد  لطلاب  لمواجهة هذا الخطر القاتل .

وفي نفس السياق تحدث  العقيد هاني امشعث قائد الحزام الامني مديرية سرار عن خطر المخدرات مشيرا الى ضرورة توحيد العمل من قبل  المدرسة والقرية والمساجد والحزام الامني للتوعية من مخاطر المخدرات وكيفة مواجهتها .

ومن جانبه تكلم الاستاذ عبدالحكيم صالح مسعود  عن النتائج الخطيرة للمخدرات على الفرد وتبعاتها على المجتمع .
وفي نهاية اللقاء تم تقديم هدية متواضعة من قبل اللقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية سرار  للمدرسة تحتوي على بعض المستلزمات المكتبية

وفي نهاية الزيارة  شكر مدير المدرسة الحاضرين والمجلس الانتقالي على هذة الزيارة وماتضمنته .

وبعدها توجه الوفد الى ثانوية سرار وعند وصولهم تم استقبالهم من قبل مدير الثانوية الاستاذ عبد الفتاح سعيد شيخ والطاقم التعليمي بالثانوية
حيث تم  النزول الى الشعب الدراسية وتقديم النصائح التوعوية والإرشادية لطلاب الثانوية  عن مخاطر المخدرات من قبل  قائد الحزام الامني العقيد هاني امشعث  والاستاذ عبدالرقيب الشنبكي.

كما تطرق الاستاذ وضاح الميسري الى اهمية التعليم باعتباره بأني الأمم والحضارات و العديد من النصائح المقدمة للطلاب
 وفي نهاية الزيارة تم تقديم هدية متواضعة تضمنت  مستلزمات قرطاسية للثانوية مقدمة من القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمديرية .


صادر عن الإدارة الإعلامية للمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية سرار محافظة ابين