آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-01:31ص

أخبار المحافظات


محافظ حضرموت يطلع على إعادة تأهيل محطة الريان بتكلفة 21 مليون و900 الف يورو

الأحد - 20 يناير 2013 - 03:13 م بتوقيت عدن

محافظ حضرموت يطلع على إعادة تأهيل محطة الريان بتكلفة 21 مليون و900 الف يورو
أشاد المحافظ الديني بالتعاون بين الفنيين والعاملين في المحطة مع الشركة المنفذة في تسيير أعمالها في صيانة وإعمار مولدات المحطة معبراً عن استعداد السلطة المحلية بتقديم أوجه التسهيلات اللازمة بما يسهم في تنفيذ هذا المشروع الحيوي في موعده المحدد

حضرموت (( عدن الغد ))خــاص

 

تفقد محافظ حضرموت خالد سعيد الديني اليوم سير العمل في مشروع إعادة تأهيل محطة الريان لتوليد الطاقة الكهربائية  بالمكلا الذي تنفذه شركة وارتسلا الفنلدية بكلفة 21 مليون و900 ألف يورو بتمويل حكومي.

 وأطلع المحافظ الديني من مدير المحطة المهندس محمد عمر باوافي والفريق الفني المختص في الشركة المنفذة على الأعمال الجارية حالياً في هذا المشروع والمتمثلة في أعمار مولدات المحطة لتصل إلى كامل طاقتها المنتجة للكهرباء .. مشيرين بأنه يتوقع إعمار أربعة من مولدات المحطة وتشغيلها قبل حلول الصيف القادم لتسهم في رفع القدرة الانتاجية للكهرباء لمواجهة متطلبات الاحتياجات المتزايدة لخدمة الكهرباء في فصل الصيف وللتخفيف من كمية الطاقة المشتراه لما يعود بالفائدة على المواطنين والدولة.

وأشار مدير المحطة والفنيين المختصين في الشركة المنفذة بأن مشروع إعادة تأهيل محطة الريان الذي يتوقع إنجازه مطلع العام القادم بموجب الاتفاقية الموقعة بين وزارة الكهرباء والشركة المنفذة سوف يسهم في إعادة المحطة إلى وضعها الطبيعي لتصل قدرتها المنتجة للطاقة الكهربائية إلى نحو 63 ميجا.

 

 

وحث المحافظ الديني الشركة المنفذة والفنيين والعاملين في المحطة إلى مضاعفة الجهود والعمل على إنجاز خطة إعادة تأهيل المحطة في موعدها المحدد  مشيراً بأن محطة الريان لتوليد الكهرباء بالمكلا تعد من المحطات الأساسية التي يعول عليها في تعزيز القدرة التوليدية للكهرباء للمنطقة إلى جانب ما نتجه محطات التوليد الأخرى  بالإضافة إلى الطاقة المشتراة.

داعياً إلى الاهتمام بأعمال الصيانة والتشغيل لمولدات المحطة والاستفادة من خبرات الفنيين والمهندسين في شركة المنفذة التي تعد واحدة من الشركات المختصصة في صناعة المحطات الكهربائية.

 

 

وأشاد المحافظ الديني بالتعاون بين الفنيين والعاملين في المحطة مع الشركة المنفذة في تسيير أعمالها في صيانة وإعمار مولدات المحطة معبراً عن استعداد السلطة المحلية بتقديم أوجه التسهيلات اللازمة بما يسهم في تنفيذ هذا المشروع الحيوي في موعده المحدد .

 

 

رافق المحافظ الديني في هذه الزيارة رئيسا لجنتي التخطيط والتنمية والخدمات بالمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي ومحمد فارس بن فارس.

 

من/صلاح بوعابس