آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-12:29ص

أخبار المحافظات


حملة نظافة استثنائية لتنظيف المباني الحكومية المهملة في جعار

الخميس - 07 مارس 2019 - 05:33 م بتوقيت عدن

حملة نظافة استثنائية لتنظيف المباني الحكومية المهملة في جعار

جعار (عدن الغد) خاص:

برعاية محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم  ومتابعة مستمرة منه وبحضور ونزول الشيخ ناصر المنصري مدير عام خنفر والأستاذ عادل عبدالله شيخ الهيثمي المدير التنفيذي لمنظمة دايفرسيتي .. انطلقت صباح اليوم الخميس 7مارس 2019م وبهمة عالية حملة كبيرة واستثنائية لرفع أكوام من القمامات ومخلفات البناء وغيرها والتي كانت متراكمة لأمتار في المباني الحكومية المهملة بجعار .

وكان من بين المباني التي تم استهدافها "مبنى الضرائب والمجمع المالي للمحافظة -مبنى المؤتمر الشعبي العام خنفر سابقا ومبنى الواجبات الجديد  تعاونية جعار الاستهلاكية سابقا المجاور لمبنى الضرائب " وهذه المباني ظلت مهملة لسنوات  بسبب الأحداث  والحربين  في العامين 2011و2015م .

الحملة اليوم كانت كبيرة وبدت عددا من غرف المباني خالية تماما من تلك المخلفات وشارك في حملة اليوم الخميس  عددا من فرق العمل المكونة من الشباب العاملين  ضمن برنامج صمود المجتمعات   بمشروع النقد مقابل العمل على أساس الفرد والمجتمع في مديرية خنفر وهو المشروع   الذي تنفذه منظمة دايفرسيتي و تموله المنظمة الدولية للهجرة وبدعم من مركز الملك سلمان والمساعدات الإماراتية .

وشارك في حملة اليوم عددا من الآليات والسيارات ومواد النظافة  لإزالة وتنظيف المباني من أكوام القمامات  ثم نقلها بعد ذلك خارج المدينة في المكبات المخصصة لها .

الأستاذ القدير عادل عبدالله شيخ الهيثمي المدير لمنظمة دايفرسيتي أبين  تحدث باسم منظمة دايفرسيتي في محافظة أبين  مثمنا وشاكرا إهتمام ومتابعة واشراف محافظ أبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم  ومدير عام المديرية الشيخ المنصري ومدير عام صندوق النظافة أبين أسامة الموقري .

مؤكدا انه وبانتهاء هذا اليوم الخميس تكون حملة النظافة وإزالة المخلفات من هذه المباني قد قطعت شوطا كبيرا ومهما  وحققت إنجازا غير مسبوق وبدأ رونق غرف  المباني المهمة بالظهور بفضل تكاتف الجميع والحماس والهمة العالية للعاملين ميدانيا وإداريا مؤكدا أهمية أن يتبع هذه الأعمال تأهيل كامل لهذه المباني .

كما تقدم المدير التنفيذي لدايفرسيتي أبين بخالص التحية والتقدير للداعمين المنظمة الدولية للهجرة ومركز الملك سلمان والمساعدات الإماراتية وكذا للمدير القطري لمنظمة دايفرسيتي الشاب المتميز والمتألق الأستاذ بشير النقيب وكل العاملين في إطار هذا المشروع المهم والمتميز الذي من شأنه أن يساهم بشكل كبير في إعادة عمل هذه المباني الحكومية في جعار إلى العمل لتكون في خدمة المصلحة العامة .

 

*من نائف زين ناصر