آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-01:13ص

أخبار المحافظات


مدير عام مكتب الصحة بلحج يترأس اجتماع بمدراء مكاتب الصحة الحوطة وتبن والمسيمير

الخميس - 07 مارس 2019 - 03:24 م بتوقيت عدن

مدير عام مكتب الصحة بلحج يترأس اجتماع بمدراء مكاتب الصحة الحوطة وتبن والمسيمير

لحج(عدن الغد)خاص:

ترأس مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة لحج الدكتور عارف عياش صباح اليوم في مكتبه اجتماعآ موسعآ بمدارء مكاتب الصحة بمديريات الحوطة وتبن والمسيمير في محافظة لحج .

وفي الاجتماع الذي حضر فيه كلآ من مدير الرعاية الصحية الأولية بمكتب الصحة العامة الدكتور أسامة دباء ومنسق شبكة العاملين المجتمعين في المحافظة الدكتور عبد الحكيم ناجي ومدير برنامج التحصين الاستاذ عمر الجعدي مدير صحة الطفل الاستاذ ياسر مارش الاستاذه صفيه الحكيم مسؤولة في الصحة الانجابية في المحافظة
قام مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بترحيب بجميع الحاضرين ومن ثم تطرق عن الهدف الرئيسي في الاجتماع وهو مناقشة النشاط والتقارير السنوية لعام 2018 وتقييم عمل مكاتب الصحة في المديريات الثالث الحوطة وتبن والمسيمير .

وكما قام كلآ من مدير مكتب الصحة بمديرية الحوطة الاستاذ عبدوه جعفر ومدير صحة تبن الدكتور طرازن العطيفي ومدير صحة المسيمير الاستاذ محمد السيد بتقديم عرض توضيحي بنشاط كل مكتب موضحين فيه جداول العمل ومشاريع الصحة المنجزة خلال العام الماضي بشكل عام .

بعد ذلك قام مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عارف عياش بفتح باب النقاش حول تلك العروض التوضيحية التي قدمها مدراء مكاتب الصحة للمديريات الثلاث مشددا فيها تصحيح مسار العمل في المرحله القادمه ومعالجة أخطأ الماضي والتغلب على جميع المشاكل والصعوبات التي تعرقل عمل المكاتب ومرافقها الصحيه في تقديم الخدمات الصحية في تلك المناطق .

وكما أشار الاستاذ فهد الصبحي عن ضرورة وجود قاعدة بيانات لجميع مكاتب الصحة في المحافظة تشمل العاملين والمتطوعين الصحيين المدربين بدورات تدريبيةمن قبل المنظمات المانحة في المحافظة بشكل عام .

وبدوره وضع مدير الرعاية الصحية الأولية الدكتور أسامة دباء عدد من الملاحظات منها التركيز على البيانات والمؤشرات في جميع جوانب الصحة العامة في المحافظة بشكل عام .

وفي الختام شدد مدير عام مكتب الصحة الدكتور عارف عياش على الالتزام والتنسيق في العمل بشكل عام وأكد بأن سوف يتم التركيز على عدد من المستشفيات كا مستشفى المسيمير وطور الباحة وحبيل جبر في المرحله القادمه خلال هذا العام على حد قوله .

حضر الاجتماع كلآ من مدير إدارة الاحصاء والمعلومات الاستاذ سامي القلعه والاستاذ احمد الرفاعي والاستاذ عادل والاستاذ راغب فضل مشرفين التحصين ومنظمة ادرا ومنظمة الهيئة الطبية الدولية ومنظمة انترسوس الداعمة للمشاريع الصحية في تلك المديريات.


*من يوسف الفقيه