آخر تحديث :الخميس-23 مايو 2024-01:40ص

مجتمع مدني


لأول مرة في محافظة أبين .. أقامة ورشة عمل لمربيات رياض الأطفال

الخميس - 07 مارس 2019 - 03:12 م بتوقيت عدن

لأول مرة في محافظة أبين .. أقامة ورشة عمل لمربيات رياض الأطفال

أبين(عدن الغد)خاص:

برعاية مدير عام مكتب التربية و التعليم م/أبين د. "وضاح المحوري" و تحت إشراف شعبة التعليم العام بالمحافظة ممثلة بأدارة رياض الأطفال ومديرتها أ. "نعمة سالم" أقيمت صباح اليوم بقاعة مجمع بلقيس بمديرية زنجبار ورشة عمل خاصة بتنشيط مربيات رياض الأطفال تحت عنوان (نظام الأركان التعليمية وأستراتيجية التعلم باللعب). وبمشاركة مربيات من خمس مديريات وهم زنجبار/خنفر(شقرة/الكود) /لودر/رصد/أحور).

وفي بداية الورشة تحدث مدير عام مكتب التربية و التعليم بالمحافظة د. "وضاح صالح المحوري" بكلمة عن التعليم بشكل عام و خصوصٱ عن رياض الأطفال ماهي الصعوبات التي تعاني منها الرياض و المشاكل و الأمكانيات الشحيحة.

كما. أشار بأنه يجب أفتتاح رياض للأطفال بالمدارس و عن تفعيل روضة جعار.

و أختتم حديثة. بأنه سوف يكثر من الورش في رياض الأطفال التي بدورها ستسهم في الأرتقاء بالعملية التعليمية كون رياض الأطفال المكان الذي ينشأ منه الطالب.

بعد ذلك. تحدثت مديرة رياض الأطفال بمكتب التربية و التعليم بالمحافظة أ. "نعمة سالم" بكلمة شكرت فيها مدير عام مكتب التربية و التعليم بالمحافظة د. "وضاح صالح المحوري" على حضوره و أهتمامة بورشة اليوم.

وأضافت أشكر كذلك كل من ساهم و دعم في عمل هذه الورشة الفريدة من نوعها الذي تقام لأول مرة على مستوى محافظة أبين و أخص بالشكر كلأ من أ. "نور قائد" مديرة أدارة تعليم الفتاة و أ. "سالم با فلاحه و أ. "محمد العبد" رئيس قسم التغذية. لدعمهم و مساندتهم في أنجاح الورشة.

وأشارت بأن رياض الأطفال بمحافظة أبين تعمل بأمكانيات شحيحة لهذا نطالب من المنظمات الدولية و الجهات المانحة و محافظ محافظة أبين اللواء الركن "أبو بكر حسين سالم" بالأهتمام برياض الأطفال وتوفير الأثاث وخصوصا المنهج الدراسي و التطرق لكافة الجوانب التي تخص الرياض.

مختتمة حديثهٱ بأن هدف الورشة كيف يتم تعامل المربية مع الطفل لتحسين العملية التعليمية لرياض الأطفال.

ثم قأم مدرب الدورة "عبدالقاهر الحميدي" بالترحيب بجميع الحضور ، أضافه للقيام بشرح مفصل عن تعامل المربية مع الطفل و غيرها من الجوانب التي أستفاذ منها المشاركات خصوصأ و أنه يستعمل عدة وسائل ومن أهمها العرض بالبوجكتر.

كما تم تكريم المشاركات بالورشة بالشهائد التقديرية كما تم تكريم أ. "أحمد حبيب السعدي"رئيس قسم رياض الأطفال بمديرية رصد.

حضر الورشة أ. "أحمد الجاعرة"مدير التدريب و التأهيل /أ."علي سالمين"/أ. "نائف المحروق"مدير أدارة المشاريع و التخطيط/أ. "سالم بافلاحه"/أ. "فهمي السعدي"مسؤول الوسائل التعليمية /أ."عبدالباري عزان" موجة عام.


*من خالد عباد