آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-01:32م

مجتمع مدني


الراعي والمحوري يدشنان منافسة بطولة الشطرنج لمدارس الكود

الأربعاء - 06 مارس 2019 - 08:29 م بتوقيت عدن

الراعي والمحوري يدشنان منافسة بطولة الشطرنج لمدارس الكود

خنفر(عدن الغد)خاص:

بحضور مدير عام مكتب الشباب والرياضه ابين الاستاذ احمد صالح الراعي ومدير عام مكتب التربية والتعليم ابين الاستاذ وضاح المحوري ورئيس اتحاد شطرنج ابين الاستاذ علاء باحكر وامين عام اتحاد الشطرنج الاستاذ علي ابراهيم تم اليوم في مدرسة الميثاق بالكود خنفر تدشين منافسات بطولة الشطرنج للفئات العمريه للسن 10/12/14/16 بين طلاب مدارس الكود الثلاث, مجمع اروئ ومجمع هائل ومدرسة الميثاق والتي تقام برعاية نادي الفجر الجديد الكود وبالتنسيق بين مكتبي الشباب والتربية بالمحافظة وباشراف اتحاد عام الشطرنج ابين.

وفي بداية حفل تدشين منافسات بطولة الشطرنج التي تقام بنظام (روبن) الكل في الكل وكل فئة عمرية على حده. قامن طالبات مدرسة الميثاق بتادية وصلة غنائية راقصة نالت استحسان الضيوف الحاضرين.

وفي كلمة لمدير مدرسة الميثاق الاستاذ/ محمد عمر عبدالمانع رحب فيها بالضيوف الحاضرين كلا باسمه وصفته شاكرا لهم حضورهم هذا وتشجيعهم للطلاب لممارسة الانشطه المدرسيه والتي من شانها ان تطور من مواهب الطلاب وتساعدهم كذلك على الاستيعاب والتحصيل العلمي والاقبال على الدراسة.

بعد ذلك القى مدير عام مكتب التربيه والتعليم بالمحافظة الدكتور وضاح المحوري كلمة اشاد فيها بروعة التنظيم وحسن الاستقبال داعيا في الوقت ذاته الئ استمرار مثل هذه الانشطه الرياضيه وفي كافة الالعاب لكسر حاجز الجمود وحشو المناهج التعليميه واعطاء فرصه للطلاب لاظهار قدراتهم ومواهبهم وتنميتها وتطويرها.

من جانب اخر القى مدير عام مكتب الشباب والرياضه الكابتن احمد صالح الراعي كلمة شكر فيها رئيس اتحاد ابين للشطرنج الكابتن علاء باحكر على المجهود والدور الذي يقوم به في قيام مثل هذه البطولات والتي تستهدف الفئات العمريه من ناشئين وبراعم .
واستعرض الراعي في كلمتة انجازات اتحاد ابين للشطرنج والذي اعتبره افضل اتحاد نشط في المحافظة.

بعد ذلك قام الراعي و المحوري بعمل نقلة البداية ايذانا منهما بانطلاق منافسات البطوله.

حضر الافتتاح الاستاذ وديع ناشر مدير ادارة الانشطه بمكتب التربيه بالمحافظة وطلال ناشر مدير قسم التوجية بمكتب الترية والاخ/ مهدي ابوراس امين عام نادي الفجر الجديد ورئيس اتحاد الشطرنج سابقا محمد علي العاقل والشيخ محمد عمر الفضلي والاستاذ وجدي بافار ومعلمين ومعلمات مدارس الكود.


*من محمد عبيد