آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-07:18ص

رياضة


أنطلاق منافسات بطولة الشطرنج للفئات العمرية بمشاركة 31 لاعب بمدرسة الميثاق بالكود

الأربعاء - 06 مارس 2019 - 05:53 م بتوقيت عدن

أنطلاق منافسات بطولة الشطرنج للفئات العمرية بمشاركة 31 لاعب بمدرسة الميثاق بالكود

خنفر(عدن الغد)خاص:

بحضور مدير عام مكتب التربية و التعليم بالمحافظة د. "وضاح صالح المحوري" و مدير عام مكتب الشباب و الرياضة الكابتن "أحمد صالح الراعي" وبرعاية نادي الفجر الجديد أنطلقت صباح اليوم منافسات بطولة الشطرنج للفئات العمرية سن (16-14-12-10) بمشاركة 31 لاعب بين طلاب مدارس الكود وهم مجمع أروئ و مجمع هائل و مدرسة الميثاق.

وقبل أنطلاق البطولة تحدث مدير مدرسة الميثاق أ. "محمد عمر عبدالمانع" كلمة رحب فيها بجميع الحضور.

وأضاف بأن حضوركم في أفتتاح البطولة يعتبر كتشجيع للطلاب للمارسة الأنشطة المدرسية و التي من شأنها أن تطور من المواهب الطلابية و تساعدهم على الأستيعاب في التحصيل العلمي و الأقبال على الدراسة.

فيما القى مدير عام مكتب التربية و التعليم بالمحافظة د. "وضاح المحوري" كلمة أشاد فيها بروعة التنظيم و حسن الأستقبال داعيٱ في الوقت ذاته إلى الأستمرارية بمثل هكذا أنشطة رياضية في كافة الألعاب لكسر حاجز الجمود وحشو المناهج التعليمية و أعطاء فرصة للطلاب لأظهار قدراتهم و مواهبهم وتنميتها و تطويرها.

كما ألقى مدير عام مكتب الشباب و الرياضة الكابتن "أحمد صالح الراعي" بكلمة عبر فيها عن شكرة لرئيس فرع أتحاد شطرنج أبين الكابتن "علاء باحكر" للمجهود و الدور الذي يقوم به في قيام مثل هذه البطولات و التي يقوم بها في قيام مثل هذه البطولات و التي تستهدف الفئات العمرية من الناشئين و البراعم.

مستعرضأ في الوقت ذاته أنجاز أتحاد أبين للشطرنج حيث أعتبره أفضل أتحاد نشط في المحافظة و بشهادة الجميع.

بعد ذلك قام مدير عام مكتب التربية و التعليم د. "وضاح المحوري" و مدير عام مكتب الشباب و الرياضة الكابتن "أحمد صالح الراعي" بعمل نقلة البداية ببدأ منافسات البطولة.

وقد أسفرت نتائج الجولات الثلاث الأولى لفئة عشر سنوات بتصدر الطالبة "تقى عبدالله الهليبي" من مدرسة الميثاق برصيد ثلاث نقاط فيما حل ثانيٱ "فيصل علي كرامة" من مدرسة الميثاق برصيد نقطتين. ثالثٱ "محمد صالح محسن من مدرسة الميثاق برصيد نقطة و نص.

أما في فئة 12 سنة فقد حل كلأ من الطالبة "نعمة علي ربيح" من مجمع أروئ و "آسامة علي ربيح من مدرسة الميثاق بالمركز الأول لأمتلاك كلأ منهما ثلاث نقاط. و يليهما "عمر علي عمر" من مجمع هائل برصيد نقطتين.

وفي فئة 14 سنة تصدر الطالب "صهيب أنور" من مدرسة الميثاق برصيد ثلاث نقاط يأتي خلفة "إسامة خالد البارق" من مجمع هائل.

وفي فئة 16 سنة أنفرد بالصدارة الطالب "محمد عبدالإله البارق" من مجمع هائل برصيد نقطتين مم جولتين.

وتتواصل منافسات البطولة صباح يوم الغد. الجدير بذكره أن البطولة تقام بنظام "روبن" الكل مع الكل لكل فئة عمرية.

حيث شارك بالبطولة 31 طالب من مختلف الفئات العمرية يمثلون مدارس مدينة الكود.

أدار البطولة تحكيميٱ و تنظيميٱ أ. "علي أبراهيم" أمين عام أتحاد أبين للشطرنج ساعده كلأ من أ. "شوقي صالح هادي" و أ. "شفيع العاقل" و أ. "صلاح سالم الشحيري" و أ. "ألهام" و أ. "أنيسة"

حضر الأفتتاح أ. "علي السليماني" مدير أدارة الأعلام التربوي بمكتب التربية و التعليم/ أ. "وديع ناشر" مدير أدارة الأنشطة بمكتب التربية /مهدي أبو رأس أمين عام نادي الفجر الجديد/الشيخ "محمد عمر الفضلي" / الشخصية الأجتماعية "وجدي بافار/ و عددٱ من معلمي و معلمات مدارس مدينة الكود.


*من خالد عباد