آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-07:41م

أخبار المحافظات


نائب مدير مكتب الثقافة بردفان يشيد بإبداعات طلاب لبوزه وينتقد الوضع الحاصل في كلية التربية

الأربعاء - 06 مارس 2019 - 04:51 م بتوقيت عدن

نائب مدير مكتب الثقافة بردفان يشيد بإبداعات طلاب لبوزه وينتقد الوضع الحاصل في كلية التربية

ردفان (عدن الغد) خاص :

أشاد الشاعر زكي مقبل محسن نائب مدير مكتب الثقافة بمديرية ردفان بالأنشطة الأبداعية التي يقدمها طلاب ثانوية الشهيد لبوزه بمدينة الحبيلين بردفان،وهذا مارأيناه في الحفل التكريمي الأخير للفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2018م-2019م.

قائلاً أن الدعم يجب أن ينصب نحوهم وتشجيعهم،بإقامة الأنشطة وتوفير الحوافز،فهم يستحقون كل الدعم والإهتمام لأنهم نموذج يشرف ردفان،وقال حضرنا فعالية أسبوع الطالب الجامعي بكلية التربية ردفان،ولم نرى إبداعات للطلاب وخاصة في مجال التمثيل والشعر،ولا ندري ما هو السبب مع أنها كلية يجب أن تزخر بالمواهب الإبداعية،رغم الدعم الذي قدم من قبل المجلس الإنتقالي الجنوبي بمئات الآلاف للكلية في هذا النشاط،وكانت المدارس هي الأحق بهذا الدعم لأن المدارس بحاجة إلى تشجيع،ففيها الكثير من المواهب،وأشار زكي إلى أن الركود الحاصل في كلية التربية ردفان في الأنشطة الأبداعية يعد أمراً مقلقاً .

ويدل على أن القائمين على كلية التربية ردفان لا يجيدون الحنكة ولا الخبرة ولا الأساليب المتقنة،وحصروا التعليم في ملازم،وهذا مؤثر جداً على مخرجات التعليم وعلى عقليات الطلاب .

وقال علينا جميعاً أن نتحرك لإنقاذ كلية التربية ردفان من السقوط،وتدارك الخلل الكبير الحاصل في العملية التعليمية التي أضحت واقعاً مؤلماً لا يرتقي لمسماها .