آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-09:56ص

مجتمع مدني


لحج : جلسة حوارية نسوية بشأن نزاع مجتمعي بإحدى مدارس طور الباحة

الأربعاء - 06 مارس 2019 - 04:37 م بتوقيت عدن

لحج : جلسة حوارية نسوية بشأن نزاع مجتمعي بإحدى مدارس طور الباحة

لحج(عدن الغد)خاص:

واصلت منظمة البحث عن أرضيةمشتركة SCFG مكتب اليمن - وبالشراكة مع مركز المرأة للبحوث والتدريب جامعة عدن جلسات الحوار المجتمعي في بعض عزل مديرية طورالباحه م /لحج  ضمن مشروع يسمى (مستقبل يسوده السلام) والممول من الوكالة الإمريكية للتنمية الدولية USAID .

جلسة حوار اليوم الأربعاء كانت للجانب النسوي بحضور 25 مشاركة من منطقة الغَرِقه
حول نزاع ثأثيث مدرسة حطين للتعليم الثانوي وإحدى أكبر مدارس المديرية وساد جلسة الجانب النسوي حوار مجتمعي طُرحت فيه عدة أراء وأفكار وتصورات على طاولة الحوار لبلورتها والخروج بمصفوفة من الحلول من شأنها التخفيف من حدة النزاع القائم ونشر ثقافة التفاوض والحوار الذي يعزز من بناء الثقة بين جميع الأطراف المتنازعة والوصول إلى أرضية مشتركة للخروج بأراء توافقية تُرضي جميع الأطراف.

وتهدف منظمة البحث عن أرضية مشتركة SCFG في تخصيص جلسات حوارية نسويه في سلسلة حواراتها المجتمعية التي تجريها في المجتمعات التي تشهد نزاعات وخلافات لتتمكن المرأة من إبراز أرائها من خلال دورها في نشر ثقافة الحوار في مجتمعاتهن وأثر ذلك في تعزيز التماسك الإجتماعي وبناء السلام.
وأن مشاركة المرأة في سلسلة الحوارات المجتمعية التي تجريها منظمة البحث دليل على الوعي الحضاري التي ترسمه المرأة جنباً إلى جنب مع شقيقها الرجل.
أدار الجلسة 3 من الوسطيات
وبحضور المنسق العام للشريك المحلي بالمديرية أ. روزان كليب.


*من صلاح بن غالب