آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-01:27م

أخبار عدن


مدير عام المنصورة يجتمع بالإدارات الخدمية ومكتب التربية

الأربعاء - 06 مارس 2019 - 02:04 م بتوقيت عدن

مدير عام المنصورة يجتمع بالإدارات الخدمية ومكتب التربية

عدن(عدن الغد)خاص:

اجتمع الأخ محمد عمر البري مدير عام مديرية المنصورة صباح اليوم الأربعاء بإدارات المكاتب الخدمية ومكتب التربية والتعليم بالمديرية.

وفي الاجتماع قراء الأخ عبدالجبار ياسين مدير مكتب المدير العام  التعميم الصادر من محافظ محافظة عدن والذي تطرق لأهم القضايا التي تلامس المواطن في المديريات الـ8..حيث شمل التعميم الأداء المتدني لأعمال النظافة وحدد أعمال الكنس والبرش في الشوارع الرئيسية والفرعية وأهمية النهوض بها..مضيفاً عن ضرورة قيام مؤسسة المياه والصرف الصحي بمهامها ومعالجة طفح المجاري.

وتطرق التعميم لأهمية انتظام العملية التعليمية وقيام المجمعات الصحية بواجباتها ومحاربة البناء العشوائي والتعديات على الشوارع والمتنفسات.

وأكد الأخ محمد عمر البري مدير عام المنصورة على أهمية إستيعاب فحوى التعميم من قبل الإدارات التي تم ذكرها بتعميم المحافظ.

وقال الأخ عارف أحمد مدير النظافة في المديرية.. مؤكداً إن المعدات والآليات التي تعمل بها إدارة النظافة متهالكة وإن المحافظة تعلم بذلك الأمر ومعها الإدارة العامة لصندوق النظافة ونحن بحاجة إلى توفير آليات ومعدات.

وطالب مدير النظافة في المديرية محافظ محافظة عدن أحمد سالمين بالموافقة على شراء 6 سيارات نقل وجرافة صغيرة والذي..مؤكداً بان مدير عام المنصورة قام برفع طلب بالموافقة على نفقة الإدارة المحلية للمديرية.

وأشار عارف أن فرق النظافة تعمل بجهد مضاعف كون المديرية واسعة الأطراف وذو كثافة سكانية عالية ..كما تحدث مدير الصرف الصحي عن أهمية النهوض بأعمال الصرف الصحي وطالب بضرورة توفير وسائل نقل ومخصصات لفرق الطوارئ التي ستعمل أثناء وبعد الدوام الرسمي للحيلولة دون استمرار طفح المجاري.

كما تحدث المهندس عبدالناصر محمد بن محمد مدير الإشغال عن أهمية توفير وسيلة نقل لموظفي العوائق ولإقامة حملات الرش و محاربة الكلاب الضالة وأعمال أخرى تناط بادارة الأشغال.

وتحدث الأخ فيصل محمد مدير مكتب التجارة والصناعة عن أسعار الغاز وصعوبة تحديد سعر المواد الغذائية  في ظل تأرجح سعر الدولار.

وفي ختام الاجتماع شدد الأخ محمد عمر البري مدير عام المنصورة على إهمية العمل بالإمكانيات المتاحة حالياً والاستمرار بمتابعة محافظ عدن للموافقة بشراء سيارات نقل القمامة و جرافة صغيرة.

كما أكد على أهمية قيام فرق الطوارئ بمتابعة فتح انسدادات المجاري وقيام إدارة الصرف الصحي بتصفية الشبكات الرئيسيه..مشدداً بالاتفاق مع مدير عام المياه لتنظيم حملة شاملة لتصفية الشبكات الرئيسية والفرعية للصرف الصحي.

وفي خصوص تسعيرة الغاز المنزلي أكد مدير عام المنصورة إلى تشكيل لجنة تضم مختصين سيقومون بحصر محلات الغاز المرخصة و حصة المديرية من الغاز المنزلي ومقاربتها ميدانياً ..مؤكداً أن لجنة الحصر تلك ستعمل خلال 72 ساعة وتقوم برفع تقريرها وعلى مستوى تسعيرة الغاز.

وشدد البري على أهمية الالتزام بالتسعيرة المحددة من قبل مكتب التجارة والصناعة واتخاذ إجراءات حازمة مع المخالفين قد تصل بسحب الترخيص وإغلاق المحل المخالف.

وفي ختام الاجتماع الذي انعقد صباح اليوم الأربعاء بمديرية المنصورة تمنى مدير عام المديرية على الحضور بالإلتزام الأمثل لما شمله التعميم والعمل به مالم سيتم محاسبة المقصرين ،كما تمنى للحضور النجاح في إتمام التكليفات الواردة في التعميم بصورة مثلى.

من<ثروت جيزاني: