آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-11:37ص

أخبار المحافظات


مدير عام مديرية بروم ميفع يحضر اللقاء التشاوري لمناقشة الوضع الزراعي للمديرية

الثلاثاء - 05 مارس 2019 - 10:41 ص بتوقيت عدن

مدير عام مديرية بروم ميفع يحضر اللقاء التشاوري لمناقشة الوضع الزراعي للمديرية

بروم ميفع(عدن الغد)خاص:

حضر  يوم الأثنين مدير عام مديرية بروم ميفع الأستاذ ناصر علي الشعيبي اللقاء التشاوري الذي عقده المهندس عوض خميس بالكيمان مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة لمناقشة الوضع الزراعي بالمديرية.

وخلال اللقاء أعرب المدير العام للمديرية عن سعادته بهذا اللقاء المهم الذي ياتي لمناقشة الوضع الزراعي للمديرية.. مبيناً الأهمية الكبيرة التي تحتلها مديرية بروم ميفع لدى القطاع الزراعي بالمحافظة كونها تحتل المراتب الأولى في مديريات الساحل من حيث إنتاج المحاصيل الزراعية.

وأضاف الشعيبي استعداد السلطة بالمديرية على العمل والتعاون مع مكتب الزراعة والري بالمحافظة بهدف انتشال الوضع الزراعي بالمديرية وتطويره ورفع كل الاحتياجات إلى السلطة المحلية بالمحافظة.

وأكد المدير العام للمديرية على ضرورة عمل لائحة تنظيمية بشئون المزارعين وعملية الري عبر القنوات.

وبدوره أوضح المهندس بالكيمان جملة التحديات التي يمر بها القطاع الزراعي بالمحافظة وأبرز الصعوبات التي عملت على اعاقة التوسع في زراعة الكثير من المساحات الزراعية وأبرزها ارتفاع سعر الدولار والذي كان له دور في ارتفاع سعر المحروقات وسعر الالة وغياب استراتيجيات الدولة في عمل الخطط والبرامج مؤكدا استعداد مكتب الزراعة والري على تقديم كل المساعدات والامكانيات وعمل الورش والبرامج التي من شأنها التطوير والارتقاء بالقطاع الزراعي.

ودعا مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة الى اهمية المحافظة على قنوات الري و الاهتمام بها وصيانتها وضرورة عمل صندوق يساهم عبره المزارعين بغرض الاهتمام بهذه القنوات وصيانتها بين فترة وأخرى.

وفي السياق ذاته أوضح المهندس امجد أحمد باقويقو مدير عام هيئة البحوث الزراعية بمكتب الزراعة بالساحل الشرقي أن من أسباب تدني وضع القطاع الزراعي بمنطقة ميفع هو عدم وجود إدارة منظمة لعملية الري مطالبا بوضع استراتيجية وعمل برامج وخطط يتم عبرها الانطلاق نحو تطوير القطاع الزراعي بالمديرية وضرورة إعادة دراسة واسعة للمواسم الزراعية مؤكدا استعداد هيئة البحوث لتقديم كافة المساعدات والاستشارات الفنية.

حضر اللقاء كل من الاستاذ علي باعامر مدير مكتب الزراعة والري بالمديرية والرائد عوض المحمدي مدير أمن مديرية بروم ميفع ورؤساء أقسام الري و الارشاد والانتاج النباتي والوقاية بمكتب الزراعة والري بالمحافظة والأستاذ عبدالله علي بن فرج رئيس جمعية ميفع التعاونية الزراعية وأعضاء المجلس الإداري لجمعية ميفع التعاونية الزراعية ولجنة الري لقناة باتيس السفال وملاك الأراضي الزراعية بميفع.