آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-08:29م

أخبار وتقارير


وزير العدل يلتقي بنظيره الكويتي في تونس

الثلاثاء - 05 مارس 2019 - 10:26 ص بتوقيت عدن

وزير العدل يلتقي بنظيره الكويتي في تونس

تونس(عدن الغد)خاص:

التقى معالي الأستاذ علي هيثم الغريب وزير العدل بنظيره معالي الدكتور فهد العفاسي وزير العدل لدولة الكويت الشقيقة وذلك على هامش انعقاد المؤتمر السادس والثلاثين لمؤتمر وزراء العدل العرب الذي افتتح أعماله يوم أمس في جمهورية تونس الشقيقة.

وناقش الوزيران تفعيل اتفاقيات التعاون القضائي بين البلدين.

وأشاد الوزير الغريب بالعلاقات الثنائية بين البلدين وبالدور الذي تلعبه دولة الكويت في التنمية باليمن، معبرا عن رغبته في تنسيق الجهود المشتركة بين البلدين وقيام زيارات متبادلة ومؤتمرات وكذا تنسيق التعاون في مجال التدريب والتأهيل.

من جانبه رحب الدكتور فهد العفاسي بلقائه بمعالي وزير العدل وأكد على أواصر العلاقات بين البلدين، ووجه معاليه دعوة لمعالي الوزير الغريب لزيارة دولة الكويت.

وقد اتفق الوزيران على تكليف وكيلا الوزارة؛ عبدالعزيز الأنصاري وكيل وزارة العدل الكويتية ووكيل وزارة العدل اليمنية فيصل المجيدي  بالتنسيق لإعداد خطة تنفيذية الاتفاقية الموقع عليها بين البلدين، وتنسيق موعد الزيارة المرتقبة وسيتم خلالها توقيعها في الكويت الشقيق.

حضر اللقاء ، من الجانب الكويتي عبدالعزيز الأنصاري وكيل وزارة العدل  وعدد من المسؤولين بوزارة العدل الكويتية ومن الجانب اليمني وكيل وزارة العدل اليمنية فيصل المجيدي وياسر امذروي مدير مكتب الوزير والدكتور مهدي الدع نائب رئيس المكتب الفني.