آخر تحديث :الإثنين-27 مايو 2024-11:40ص

أخبار المحافظات


الحوثي يتلاعب بكشوفات المعلمين للاستيلاء على منحة اليونيسيف المالية بالبيضاء

الأحد - 03 مارس 2019 - 09:07 م بتوقيت عدن

الحوثي يتلاعب بكشوفات المعلمين للاستيلاء على منحة اليونيسيف المالية بالبيضاء

البيضاء (عدن الغد) خاص :

قال معلمون من أبناء مديريات محافظة البيضاء بأنهم فوجئنا باستبعادهم من استحقاقات صرف الحافز المالي المقدم من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة للمعلمين والمعلمات في المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية والذي يتم صرفه بإشراف منظمة اليونيسيف.

وقال عدد من المعلمين بأن إجراءات تسليم الحوافز المالية تكشف بأنها تمت بدراسة سياسية بحتة وخضعت لتوجيهات من الميليشيا الانقلابية وشابها التعامل بمعايير الولاء والانتماء ، مؤكدين بأن الإجراءات القائمة خالية من الحيادية الوظيفية حيث تم استبعاد نخبة من المعلمين العاملين في الميدان التربوي والذين قناعاتهم مناوئة لسلطة الميليشيا خصوصا بالمديريات التي تشهد مواجهات بين الميليشيات الحوثية وإبطال المقاومة الشعبية.

وشكلت عملية استبعادهم من صرف مستحقاتهم المالية صدمة كبيرة لهم خصوصا في الأيام التزلى من النزول الميداني لفريق منظمة اليونيسيف الى المدارس لمطابقة وثائق المعلمين. واستنكر المعلمون ما أسموها بالفضيحة التي ترعاها منظمة اليونيسيف وذلك لخضوعها وتعاملها بمعايير سياسية تدار بريمونت كنترول من المليشيا الانقلابية ، في الوقت الذي تم إدراج موالين للمليشيا أو محسوبين عليها تحت مسمى متطوعون.

وطالب المعلمون الدول المانحة للنظر في إجراءات منظمة اليونيسيف التي تجلى عملها بوضوح بمعايير سياسية تخضع لتوجيهات وإجراءات الميليشيا الإنقلابية.

 وبدأت عملية صرف الحافز النقدي المقدم من السعودية والإمارات يوم الخميس عبر بنك الكريمي وبنك الأمل بمبلغ مالي مقدر بـ 50 دولار وبما يعادل 24.200 ريال يمني ، في الوقت الذي نزلت لجان المطابقة الميدانية في مختلف مديريات المحافظة وسط شكاوى المعلمون من إجراءات ومعايير تلك اللجان وبطء عملها ضمن سياسة تهدف إلى تطفيش المعلمين والمعلمات الذين يعانون من أوضاع معيشية صعبة نتيجة توقف صرف مرتباتهم منذ ثلاثة أعوام.

وتواصل مليشيا الحوثي الإنقلابية منذ قرابة ثلاثة أعوام قطع مرتبات موظفي الدولة في المحافظات الخاضعة لسيطرتها بما فيهم قطاع التربية والتعليم والذين يعانون تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشة بالتزامن مع مواصلة انهيار العملة المحلية أمام العملات الأجنبية والغلاء الغير مسبوق في أسعار المواد الأساسية والغذائية.

* من  بدر مقيبلي