آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-04:10ص

أخبار المحافظات


بن عصم : يؤكد أن جمعية وحدة شباب المهرة مقبلة على تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج بالمحافظة

السبت - 02 مارس 2019 - 09:43 ص بتوقيت عدن

بن عصم : يؤكد أن جمعية وحدة شباب المهرة مقبلة على تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج بالمحافظة

المهـرة(عدن الغد)عماد باحميش:

أوضح المدير التنفيذي لجمعية وحدة شباب المهرة الأستاذ/أمين محمد بن عصم أن الجمعية نفذت عدداً من الأنشطة والبرامج التنموية والثقافية والتعليمية في محافظة المهرة خلال عام 2018 وذلك في إطار أهتمام الجمعية بالشباب وترفع قدراتهم من خلال التدريب و التأهيل و تمكينهم  في شتى الجوانب العلمية و التنموية.

وقال الأستاذ/أمين بن عصم المدير التنفيذي لجمعية وحدة شباب المهرة أن الجمعية نفذت في عام 2018 العديد من الدورات التدريبية في صيانة المحركات باستخدام الـ GPS أستهدفت الصيادين في معظم مديريات محافظة المهرة بدعم من وكالة المنشآت الصغيرة والأصغر فرع عدن.

وأضاف المدير التنفيذي للجمعية الأستاذ/أمين بن عصم من ضمن الأنشطة والبرامج التي قامت بها الجمعية مهرجان المهرة التراثي الثقافي الثاني والدورة الثالثة للبرنامج التعليمي "أنا ونحن" الذي أستهدفت 54 معلم ومعلمة وعدداً من مدراء المدارس التي أقيمت بمدينة صلالة سلطنة عُمان تهميداً لتنفيذ المرحلة الثانية من البرنامج وغيرها من الأنشطة التنموية والثقافية.

وأشار الأستاذ/أمين بن عصم أن الجمعية تهدف إلى رفع قدرات الشباب وتأهيلهم تنموياً وعلمياً وإعلامياً والمساهمة في الحفاظ على الموروث المهري والاهتمام بالقطاع النسائي كونها أهم عنصر في البناء والتنمية وخلق شراكة فعّالة مع المنظمات الداعمة لتنفيذ برامج ومشاريع داخل المحافظة.

وأكد بن عصم أن الجمعية مقبلة على تنفيذ العديد من البرامج في شتى المجالات خلال عام 2019 منها إصدار صحيفة صوت المرأة المهرية وبرنامج أنا ونحن الذي سينفذ على مستوى 28 مدرسة في عموم مديريات محافظة المهرة وحزمة من الدورات التنموية والتعليمية والإعلامية وأنشطة الثقافية متنوعة.