آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-12:28ص

أخبار وتقارير


الرئيس البيض يعزي في وفاة المناضل علي صالح عباد (مقبل)

السبت - 02 مارس 2019 - 09:40 ص بتوقيت عدن

الرئيس البيض يعزي في وفاة المناضل علي صالح عباد (مقبل)

( عدن الغد ) خاص :

 

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا نبأ وفاة المناضل والسياسي الجسور علي صالح عباد (مقبل) الذي توفى أثر معاناة طويلة مع المرض.

وبهذا المصاب الجلل نرفع تعازينا القلبية الى كل أبناء الشعب الجنوبي العظيم والى أبناء وأخوة وأسرة الفقيد (مقبل) الفدائي الذي خاض النضال الثوري والسياسي في صفوف الجبهة القومية لتحرير الجنوب المحتل، وفي إطار حركة القوميين العرب، والذي توَّجه شعبنا العظيم بنيله الاستقلال الناجز في 30 نوفمبر 1967م، كما واصل الفقيد "مقبل" نضاله السياسي بهمة لا تلين بعد الاستقلال كهامة سياسية ووطنية جنوبية.

 

لقد كان المناضل علي صالح عباد (مقبل) في حياته الكفاحية مثالاً نموذجياً للفارس الواعي الحر الرافض للقهر والضيم السياسي، وكان واحداً من أبرز القادة التي يشار اليها بالبنان كمفكر سياسي وصاحب مواقف ثابتة لا تلين، حيث تميز بصلابته، وثبات مواقفه المشرفة، طول حياته السياسية الكفاحية، منذ ستينات القرن الماضي وحتى وفاته، حيث ظل شامخاً عزيزاً عفيف النفس، لا تعرف الدناءة السياسية طريقا الى نفسه، ولا تعرف نفسه تقلبات وبيع المواقف، منذ ان انصهر ضمن شباب حركة القومين العرب، والحركة اليسارية التقدمية، والتي بسببها نال نصيبه من الهجوم الإرهابي، ومحاولات الاغتيال الآثمة، من قوى الارهاب السياسي المدفوع من نظام صنعاء.

 

لقد كان الفقيد "مقبل" رفيق نضال نعتز يشخصه ونضاله كل الاعتزاز، خاصة وقد جمعتنا محطات نضالية، ومواقف مشرفة في دولة الجنوب، وفي المعترك السياسي وخضنا أصعب الظروف معاً في حرب غزو وأحتلال الجنوب في94م .

 

وكان موقف الفقيد "مقبل" الرافض لتلك الحرب، واحتلال الجنوب موقف صلب، يسجل في صفحات تاريخه، وبعد الحرب الظالمة على الجنوب تحمل بكل شجاعة العمل السياسي في الداخل، وظل التنسيق والتواصل بيننا مستمر.


رحم الله المناضل الفقيد علي صالح عباد (مقبل) بواسع الرحمة والمغفرة، واسكنه فسيح جناته .

إنا لله وإنا اليه راجعون.

الرئيس علي سالم البيض