آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-08:55ص

أخبار المحافظات


مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية جهود متواصلة لإعادة النور لسكان سقطرى

الخميس - 28 فبراير 2019 - 06:53 م بتوقيت عدن

مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية  جهود متواصلة لإعادة النور لسكان سقطرى

(عدن الغد) خاص: سقطرى

تواصل مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بدولة الإمارات، تقديم الدعم لقطاع الكهرباء بمنطقة أرخبيل سقطرى، وذلك ضمن الجهود المبذولة من أجل تحسين الخدمات الأساسية والمرتبطة بالمواطنين.

 

وتبنت المؤسسة إنشاء عدة محطات كهربائية وشمسية، واستبدلت الشبكة الهوائية بشبكة أرضية دعمًا للمواطن السقطري، وتغطي منطقة حديبو، والميناء، وحولاف، كما أوصلت شبكة هوائية تغذي جميع المناطق الزراعية، والقرى والسلاسل الجبلية.

 

جاء ذلك تخفيفًا عن المواطنين بمحافظة سقطرى والذين تصل إليهم الكهرباء أربع ساعات فقط في اليوم، ولذلك أنشأت المؤسسة محطتين كهرباء في العاصمة حديبو، وذلك على مرحلتين، الأولى في مركز المدينة والثانية في حولاف، بقدرة 6 ميجا وات، 3 ميجاوات وتعمل بالطاقة الشمسية.

 

وشيدت المؤسسة، شبكة كهرباء بمنطقة موري بقدرة 6 ميجا وات، وواحد ميجا وات وتعمل بالطاقة الشمسية لتغذية المنطقة كما وزعت المؤسسة قواطع أرضية وركبت عدادات للمواطنين، ويجري العمل حاليًا على إنشاء محطة بقدرة 6 ميجا وات، وواحد ميجا وات في قلنسية وتم إنجاز 60% منها، كما تم إنشاء محطة كهرباء بمنطقة علامة، ويأتي ذلك لإعانة المواطن السقطري بعد أن عاش فترة من التهميش دامت لسنوات.