آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-12:18ص

أخبار عدن


اختتام المسابقة العامة للملتقى الثقافي العلمي في عدن

الخميس - 28 فبراير 2019 - 02:40 م بتوقيت عدن

اختتام المسابقة العامة  للملتقى الثقافي العلمي في عدن

عدن (عدن الغد) خاص:

استضافت مدرسة الفقيد هاشم عبدالله في مديرية خور مكسر المسابقة الختامية للملتقى الثقافي العلمي للموهوبين الذي اقيم برعاية من الاخ احمد سالمين محافظ محافظة عدن والاستاذ محمد عبد الرقيب مدير مكتب التربية والتعليم -عدن. واقامتها ادارة الانشطة المدرسية قسم الموهوبين في اربعة مجالات هي الابتكارات العلمية والشعر والعزف والرسم.

وشهدت المسابقة الختامية حضور كل من الاستاذ نبيل عبد المجيد رئيس شعبة التعليم العام والاستاذ  خالد هيثم مدير إدارة الانشطة المدرسية والاستاذ صالح منصور مدير ادارة التربية والتعليم في مديرية خور مكسر والاستاذ عبدالفتاح العودي مدير ادارة الاعلام التربوي .

كما حضرها الاستاذ نبيل حسن سعيد رئيس قسم الموهوبين ، والاستاذة رائدة عبد العزيز رئيسة قسم النشاط الثقافي والعلمي والاستاذ عيدروس الزيدي رئيس قسم النشاط الاجتماعي وهديل العواضي رئيس قسم المسرح والفنون وعقب انتهاء المسابقة تم اعلان النتائج في لقاء شمل المتأهلون للمنافسة على مستوى مديريات المحافظة.

وبدأ اللقاء باي من القران الكريم ثم كلمة الاخ نبيل عبد المجيد رئيس شعبة التعليم العام  أكد من خلالها على أهمية مثل هذه الانشطة الطلابية الى جانب العلم والتعليم والتي تسهم في مساعدة ابنائنا الطلاب على الدراسة والابداع.

واضاف شكرا لمن اجتهد وتفوق ومن اجتهد ولم يتوفق.. والكل له حظ ونصيب بشرف الاسهام في هذه المسابقة..  مباركا للفائزين الفوز".

 من جهتها الأستاذة وفاق بازرعه مديرة المدرسة المستضيفة القت  كلمة رحبت بالحاضرين والثناء على اختيار مدرسة هاشم عبدالله لاختتام الفعالية، تتويجا لمسابقة الملتقى الثقافي والعلمي والفني.

وكانت النتائج على النحو التالي : في مجال  الرسم كان المركز الاول من نصيب مديرية خور مكسر فيما حصلت مديرية المنصورة على المركز الثاني  وفي مجال الابتكارات العلمية  كان المركز الاول من نصيب مديرية خور مكسر فيما حصلت مديرية الشيخ عثمان على المركز الثاني وفي مجال العزف والموسيقى كان المركز الاول من نصيب مديرية خور مكسر فيما حصلت مديرية المعلا على المركز الثاني وفي مجال الشعر كان المركز الاول من نصيب مديرية المعلا فيما حصلت مديرية خور مكسر على المركز الثاني .

وبذلك تكون مديرية خور مكسر قد حققت الفوز على مستوى المحافظة بحصولها على معظم المراكز في اكثر من مجال ، كما تم تسليم الشهادات التقديرية لمشرفي نشاط الموهوبين والمبدعين  على مستوى مديريات المحافظة .

حضر المسابقة رؤساء أقسام الانشطة في ادارات التربية في مديريات المحافظة ومشرفو نشاط المبدعين والموهوبين وعدد من مديري مدارس المحافظة.

 

*من عبد الفتاح العودي