آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-11:36م

أخبار وتقارير


مدير مدرسة سيف بن ذي يزن بالخساف لـ"عدن الغد ": نعاني من النقص في المعلمين المؤهلين ونقص في الكتب المدرسية

الأربعاء - 27 فبراير 2019 - 10:38 م بتوقيت عدن

مدير مدرسة سيف بن ذي يزن بالخساف لـ"عدن الغد ":  نعاني من النقص في المعلمين المؤهلين ونقص في الكتب المدرسية

عدن (عدن الغد ) مشتاق عبدالرزاق / تصوير / قيصر ياسين:

أوضح الأستاذ عبدالله عمر بادقيل مدير مدرسة سيف بن ذي يزن بالخساف، بأنه (يتمّ نقل المُعلمين من مدرستنا إلى مدارس  أخرى دون علمنا،وعندما نرفض ذلك، نظراً لحاجتنا الماسة لمثل هؤلاء المعلمين ذوي الكفاءة والخبرة، يقولون لنا: هذه توجيهات من جهاتٍ عُليا، ويجب أن تُنفَّذ).

وأضاف في سياق تصريح قصير خصّ به"عدن الغد " قائلاً: نُعاني من نقصٍ في المُعلّمين المؤهلين، ونقصٍ في الكتب المدرسية .. العام الدراسي شارفَ على الانتهاء، ولم نستلم أي كُتب مدرسية، وفي مختلف المواد، وتحديداً لطلاب سنة ثانية وثالثة،الأمر الذي جعلنا نضطرّ لطباعة كتب مدرسية وفق إمكانياتنا المتواضعة،حتى لا تتعرقل العملية التعليمية،ويسير العام الدراسي بانتظام.

وحول الدعم المُقدًم من مكتب وزارة التربية والتعليم بعدن للمدرسة، قال الأستاذ/بادقيل: (للأسف الشديد لم يُقدّم لنا مكتب التربية والتعليم أي دعم.. تصوّروا حُرّاس المدرسة نُغطّي رواتبهم ومستحقاتهم المالية من إيجارات المقصف المدرسي).

 مُشيراً إلى أن (أولياء الأمور لا يتفاعلون معنا بشكلٍ جدّي لحلّ مشاكل الطلاب،كما أنهم لا يتعاونون معنا فيما يخصّ أمور ترميم وصيانة المدرسة).

وفي ختام تصريحه القصير قال مدير المدرسة: بالنسبة للدعم المُقدًم لنا من قِبل بعض المنظمات فهو محدود للغاية،مع العلم بأننا حصلنا قبل فترة دعماً من منظمة أجنبية لترميم حَمّامات المدرسة، وبالفعل وكما ترون تمّت عملية الترميم بشكل رائع.