آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-11:17ص

رياضة


محافظ أبين يلتقي بمدير تربية زنجبار ووكيلة قطاع الرياضة النسوية بوزارة الشباب والرياضة

الأربعاء - 27 فبراير 2019 - 06:13 م بتوقيت عدن

محافظ أبين يلتقي بمدير تربية زنجبار ووكيلة قطاع الرياضة النسوية بوزارة الشباب والرياضة

أبين(عدن الغد)خاص:

التقى سيادة اللواء ابوبكر حسين محافظ المحافظة بمكتب التربية والتعليم بزنجبار، اليوم بكلا" من الاستاذ نادر احمد فضل مدير مكتب التربية والتعليم م/ زنجبار والاخ احمد الراعي مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة والاستاذة نادية عبدالله الاخرم وكيل قطاع الرياضة النسوية بوزارة الشباب والرياضة والاخ عبدالله البكري مدير عام قطاع الشباب بالوزارة والاستاذة سهام القديري رئيسة قسم المشاركة المجتمعية وتعليم الفتاة والاستاذ حلمي مهدي رئيس قسم الانشطة بمكتب التربية م/ زنجبار .

في البدء رحب الاستاذ نادر احمد فضل مدير مكتب تربية زنجبار بسيادة اللواء ابوبكر حسين محافظ المحافظة والضيوف الحاضرين ، معربا عن سعادتة وتقديرة لكل الجهود التي يبذلها سيادة اللواء محافظ المحافظة وأهتمامه الدائم ومتابعتة المستمرة ودعمه السخي للانشطة والفعاليات التي تختص بمكتب التربية زنجبار.

معبرا" عن اهمية تفعيل الرباضة النسوية بمدارس المديرية ومؤكدا استعداد مكتب التربية بزنحبار لتذليل كافة الصعوبات التي تعترض دعم وتشجيع الرياضة النسوية.

كرس اللقاء لمناقشة تمكين المرأة وتفعيل دور الرياضة النسوية بمدارس الفتيات بالمحافظة.

هذا وقد قامت الاستاذة نادية عبدالله وكيل قطاع الرياضة النسوية بوزارة الشباب بطرح عدد من المقترحات والرؤى التي تهدف لتمكين المرأة وتشجيعها على الانخراط في المجال الرياضي من خلال توفير الوسائل المطلوبة لتنفيذ ذلك كالصالات الرياضية المغلقة والادوات الرياضية الخاصة بهذا المجال، بالأضافة إلى تعليم الفتيات العديد من المهن الحرفية التي ستساعدهن على توفير ضمان وتوفير مصدر رزق لهن خصوصا الفتيات اللاتي فقدن عائلهن جراء الحروب.

هذا وقد تم اقرار تدشين دورة تدريبية في مجال الرياضة النسوية، ستقام في محافظة عدن ، وستشمل كلا من مجمع خولة ومجمع بلقيس للبنات بمديرية زنجبار كخطوة اولى سيتم تقييمها ومن ثم تعميمها على بقية المدارس بالمديرية.
حضر اللقاء رؤساء الاقسام بمكتب التربية والتعليم زنجبار .


*من عبد المنعم الشرمي