آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-03:50م

أخبار وتقارير


رئيس الوزراء يشيد بدور الإصدقاء الهولنديين في دعم عملية التسوية السياسية في اليمن

الثلاثاء - 26 فبراير 2019 - 12:41 م بتوقيت عدن

رئيس الوزراء يشيد بدور الإصدقاء الهولنديين في دعم عملية التسوية السياسية في اليمن

جنيف(عدن الغد)سبأنت:

أشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك بدور الأصدقاء الهولنديين في دعم عملية التسوية السياسية في اليمن، وما تقدمه هولندا من دعم إنساني وإغاثي للشعب اليمني.

وثمن رئيس الوزراء خلال لقائه ،اليوم ، على هامش مؤتمر تمويل الاستجابة الإنسانية لليمن للعام 2019م والمنعقد في مدينة جنيف السويسرية ،وزير التعاون الدولي بمملكة هولند الصديقة سيجريد كاخ ، موقف هولندا الثابت والمستمر في دعم الحكومة الشرعية اليمنية على المستوى الثنائي ومن خلال الاتحاد الأوروبي، والمحافل الدولية..معربا عن أمله في أن تشهد العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين المزيد من التطور والازدهار بما يخدم المصالح المتبادلة.

واستعرض الدكتور معين عبدالملك، الاحتياجات الإنسانية للشعب اليمني في الجانب الاغاثي وكذا اعادة الاعمار وتفعيل النمو الاقتصادي، والتنسيق المشترك بين الحكومة الشرعية والدول والمنظمات المانحة لتيسير وصول المساعدات الاغاثية، والدور المعول على الأصدقاء الهولنديين في هذا الجانب..متطرقا إلى التنازلات التي قدمتها الحكومة الشرعية من أجل إحلال السلام وتجاوبها مع كل التحركات الأممية والدولية، مقابل استمرار تعنت ورفض مليشيا الحوثي الانقلابية لكل الحلول المطروحة، وتنصلها عن تنفيذ الاتفاقات الموقعة معها برعاية الأمم المتحدة وآخرها اتفاق السويد.

من جانبها، أكدت الوزيرة الهولندية أن بلادها تربطها علاقة صداقة طويلة باليمن..مشيرة إلى أن هولندا تتابع بعمق الاحداث في اليمن ..مبدية حريصها الدائم على علاقاتها التاريخية باليمن وتعزيزها والعمل على تطويرها.

وعبرت عن تقديرها للجهود التي تبذلها الحكومة لتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة وتحسين الوضع الاقتصادي والتخفيف من المعاناة الإنسانية.

حضر اللقاءوزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج ،وسفيرة اليمن لدى مملكة هولندا سحر غانم.