آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-07:29ص

مجتمع مدني


كلية التربية لودر تقيم فعالية علمية بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لجامعة أبين

الأحد - 24 فبراير 2019 - 10:04 م بتوقيت عدن

كلية التربية لودر تقيم فعالية علمية بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لجامعة أبين

ابين (عدن الغد ) خاص :

ضمن فعاليات جامعة أبين بالذكرى السنوية لتأسيسها، أقام قسم اللغة العربية، في  كلية التربية لودر،صباح يومنا هذا الأحد، ندوة علمية بعنوان (لهجات أبين بين الفصحى والعامية) برعاية رئيس جامعة أبين أ. د. محمود الميسري،ودعم الهلال الأحمر الإماراتي،وحضور نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، د. صالح عقيل سالم، ومساعد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، د. نبيل محمد صالح مهيم، ومدير مكتب التربية والتعليم لودر، الأستاذ/ ناصر عوض موسى، وعميد كلية التربية لودر ،ونوابه، وأعضاء الهيئة التدريسية، والموظفين، وجمع غفير من  الطلاب والباحثين، والمهتمين بالشأن العلمي،والثقافي .

وفي بداية الندوة ألقى  عميد كلية التربية لودر،  د.ناصر مسعود ناصر ، كلمة افتتاح الندوة، رحب في مستهلها بالحاضرين جميعًا، ثم توجه بالشكر الجزيل لرئيس جامعة أبين، أ .د. محمود الميسري، على الاهتمام والرعاية التي يوليها كلية التربية/ لودر،وبقية كليات جامعة أبين، مشيرًا إلى أهمية مثل هذه الفعاليات العلمية، والندوات الثقافية، ومردودها الإيجابي على الصعيد الأكاديمي والاجتماعي .

بعد ذلك قام نائب رئيس جامعة أبين د. صالح عقيل سالم ، بإلقاء محاضرة  بعنوان ( لهجة أبين بين الفصحى والعامية) ثم فُتح بعد ذلك باب المداخلات العلمية، وقد أثرى الحاضرون الندوة؛بطرحهم العلمي، ونقاشاتهم المستفيضة، التي أثرت موضوع الندوة،وأشبعته من كل جوانبه، وعمَّت الفائدة الجميع،ونالت  استحسانهم .

وقبل اختتام الندوة قام

 عميد كلية التربية لودر،بتكريم نائب رئيس جامعة أبين للدراسات العلمية د. صالح عقيل سالم، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية ،والموظفين في الكلية،وثلاث  شخصيات اعتبارية،كان لها دورًا فاعلًا في مؤازرة الكلية ،وتشجيعها في مختلف المراحل، وهم :

الشهيد/ محمد جعبل شيخ رحمه الله .

الأستاذ/ أحمد حفيظ محمد رحمه الله .

والأستاذ/حسين سالم لعور .

 * من  سعيد النخعي .