آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-05:33م

مجتمع مدني


تدشين المرحلة الأولى من دورات تأهيل المزارعين في منطقة عزان بشبوة

السبت - 23 فبراير 2019 - 10:31 م بتوقيت عدن

تدشين المرحلة الأولى من دورات تأهيل المزارعين في منطقة عزان بشبوة

شبوة ( عدن الغد ) خاص :

دُشن صباح اليوم السبت المرحلة الأولى من دورات تأهيل المزارعين في منطقة عزان بمديرية ميفعة شرق محافظة شبوة الممولة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وتنفيذ ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية حضرموت في إطار مشروع تحسين سبل العيش وضمن البرامج التدريبية بالقطاع الزراعي.

وخلال عملية التدشين أشاد ناصر محمد رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بمديرية ميفعة بمركز الملك سلمان وائتلاف الخير على مثل هذه البرامج التدريبية التي تسهم في زيادة الإنتاج الزراعي ومعرفة الطرق الحديثة للتغلب على الآفات ومكافحتها.

من جانبه أوضح الأستاذ عبد الله الشريمي المنسق الميداني بالمحافظة أن المشروع يستهدف ١٠٠ مزارع ورفدهم بالأدوات المهنية على حسب الاحتياجات المرفوعة من قبلهم وبالتنسيق مع مكتب الزراعة بالمحافظة.

وأكد انه سيتم تأهيلهم على أدوات الزراعة الحديثة وعلى أدوات الري والأسمدة بالإضافة إلى البذور المحسنة كما سيتم توزيع أدوات زراعية تعينهم على تحسين منتوجاتهم الزراعية ،موضحاً ان هذا التدخل في المجال الزراعي سوف يحسن المعيشة لكثير من الأسر لان هذه المناطق تعتمد اعتمادا شبة كلياً على هذا القطاع.

وشكر الشريمي المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على هذه التدخلات  التي حسنت معيشة الناس في هذا البلد.

حضر عملية التدشين أحمد هادي مدير مكتب الزراعة بالمديرية ومدير مكتب التخطيط بالمديرية.