آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-09:52ص

أخبار عدن


بتمويل من (UNDP) : انعقاد الورشة الثالثة والأخيرة في عدن الخاصة بالتقرير الوطني السادس للتنوع الحيوي

الأحد - 17 فبراير 2019 - 01:59 م بتوقيت عدن

بتمويل من (UNDP) : انعقاد الورشة الثالثة والأخيرة في عدن الخاصة بالتقرير الوطني السادس للتنوع الحيوي

عدن ( عدن الغد ) خاص :

 

برعاية محافظ عدن أ. أحمد سالم ربيع نظمت الهيئة العامة لحماية البيئة ومؤسسة استدامة لصون الطبيعة بدعم وتمويل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP اليوم في عدن ورشة العمل الثالثة والأخيرة لمناقشة التقرير الوطني السادس للتنوع الحيوي.
واستهدفت الورشة إعداد التقرير بصورة مرضية تعكس الواقع وحجم المعاناة بعد إغنائه بالآراء والملاحظات وكذا التعريف باتفاقية التنوع البيولوجي وأهميتها والخطة الاستراتيجية الدولية للحفاظ على هذا التنوع وتقييم حالة الموارد الطبيعية والعمل على ربط ذلك بأهداف التنمية المستدامة في بلادنا والقضايا ذات الصلة.
وقد ألقى القائم بأعمال وزير المياه والبيئة وكيل الوزارة المهندس توفيق الشرجبي كلمة أكد فيها أهمية هذه الورشة واعتبرها إحدى ثمار التعاون والتنسيق بين كل الجهات الرسمية والشعبية وتمثل شراكة حقيقية لحماية التنوع الحيوي على طريق الوفاء بالتزامات بلادنا نحو كل الاتفاقيات الدولية البيئية، مشيرا إلى أن هذا التقرير الوطني يجعلنا نقف لنحاسب أنفسنا بصدق ونجدد النجاحات ونستفيد من الإخفاقات في سبيل مواكبة الجهود الدولية والالتزامات نحو الاتفاقية الدولية للتنوع الحيوي وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية الثانية التي تتطلب تمويلات كبيرة.
وفي ختام كلمته عبر عن شكره وتقديره للهيئة ومؤسسة استدامة على تنظيم هذه الفعالية وأيضا للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة على دعمه وتمويله وتكليفه فريق من الاستشاريين الدوليين والوطنيين لإعداد التقرير وفي مقدمتهم الاستشاري علي عبدالباري.
من جانبه ألقى القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة د. عبدالقادر الخراز كلمة عبر فيها عن سعادته لهذا الجمع وتمنياته بأن يعكس التقرير الوطني حال الواقع في اليمن من حيث التنوع الحيوي بإغنائه بالآراء والملاحظات.
حضر فعاليات الورشة مستشار وزير المياه والبيئة المهندس نجيب محمد أحمد ومدير إدارة الجمعيات والاتحادات والتعاونيات في الشؤون الاجتماعية والعمل مكتب عدن عصام وادي واستشاريو مؤسسة استدامة و 70 مشاركا ومشاركة يمثلون منظمات المجتمع المدني ومختلف القطاعات الإنتاجية والخدماتية وجامعة عدن والمراكز البحثية وفروع حماية البيئة في المحافظات المحررة والجهات ذات العلاقة.
من : فضل حبيشي