آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-07:21م

أخبار المحافظات


الجمعية العمومية تعقد جلستها الثانية بالمكلا

السبت - 16 فبراير 2019 - 03:28 م بتوقيت عدن

الجمعية العمومية تعقد جلستها الثانية بالمكلا

المكلا (عدن الغد) خاص:

 

عقد صباح اليوم السبت 16فبرير  الجلسة الثانية للجمعية العمومية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بقاعة فندق مكة بالمكلا بحضور أعضاء هيئة رئاسة المجلس.

وفي مستهل الجلسة رحب رئيس الجمعية العمومية اللواء الركن /احمد سعيد بن بريك بالأخوة الحاضرين ورئاسة المجلس والشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني.

وتطرق بن بريك في كلمته الى دلالات انعقاد هذا الجلسة ومتحملة من دلالات لها طابع للعمل السياسي ومنع اصحاب المشاريع الضيقة من التوغل في الأرض الجنوبية .

واشاراً بن بريك الى أن الجمعية العمومية تولي اهتمامها في تحقيق مطالب الشعب الجنوبي ممثل باستعادة الأرض الجنوبية .

واضاف بن بريك أن المجلس الإنتقالي يفتح المجال لكافة الجنوبين من مختلف الاحزاب والطوائف وشرائح المجتمع المدني للانضمام  في صفوفهم.

كما توعد بن بريك الإرهاب في وادي حضرموت وكل من يقف خلفه سيتم حسمه في القريب العاجل وسيعود الوادي مثل ما نعيشه اليوم في ساحل حضرموت.

الى ذلك  تحدث رئيس المجلس الإنتقالي اللواء الركن /اللواء عيدروس قاسم الزبيدي عن اهمية انعقاد هذا الدورة في حضرموت بيما  لها من دور في الأمن والأمان والتقدم الثقافي.

وقال الزبيدي أن هذا الجلسة ستتركز على الاهتمام بوادي حضرموت وأن التحالف العربي شريك اساسي في وضع الحلول المناسبة في تحرير الوادي.

وتم في الجلسة الشخصية الاجتماعية  الباحث الاكاديمي / جعفر من السقاف لدوره الريادي في نشر الفكر الثقافي والعادات الحضرمية على مستوى الوطن العربي

وشكراً السقاف قيادة المجلس الإنتقالي الجنوبي على هذا الاهتمام بالشخصيات والاهتمام بالموروث الحضرمي .

حضر الجلسة هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الإنتقالي هيئة الرئاسة وأعضاء المجلس والجمعية العمومية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية.

 

من/محروس باحسين