آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-07:24م

أخبار وتقارير


السفير ناشر يبحث العلاقات الثنائية مع وزير خارجية كوستاريكا

الخميس - 14 فبراير 2019 - 06:17 م بتوقيت عدن

السفير ناشر يبحث العلاقات الثنائية مع وزير خارجية كوستاريكا

سان خوسية (عدن الغد) سبأ:

بحث سفير بلادنا لدى جمهورية  كوبا والسفير الغير مقيم لدى جمهورية كوستاريكا محمد صالح ناشر مع وزير خارجية كوستاريكا السيد مانويل بينتورا روبرلس  العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين بلادنا وجمهورية كوستاريكا الصديقة، اليوم ، في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة  الكوستاريكية سان خوسية   .

 

وخلال اللقاء نقل له  تحيات وتهاني معالي وزير الخارجية  الاخ خالد اليماني بمناسبة تعيينه وزيراً  للخارجية وبالعام الميلادي الحديد ٢٠١٩ وبحث معه مجالات العلاقة بين البلدين والشعبين الصديقين وأهمية الدفع بها الى آفاق أوسع .

 

وأستعرض السفير ناشر مع وزير  الخارجية الكوستاريكي آخر المستجدات السياسية  والميدانية وجهود الشرعية الدستورية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي لوقف الحرب واحلال السلام المستدام والشامل والعادل القائم على استعادة الدولة وانهاء الانقلاب والمستند على المرجعيات الثلاث التي اجمع عليها الشعب اليمني وباركها الإقليم والعالم اجمع والمتمثلة في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني  وقرارات محلس الأمن الدولي ذات الصلة وفي مقدمتها القرار  ٢٢١٦  ..

 

وعبر السفير ناشر عن خيبة الأمل الحاصلة نتيجة تعنت المليشيات الانقلابية في افشال مشاورات

السويد وعدم تنفيذ الاستحقاقات الناتجة عنها، مؤكداً حرص الحكومة الشرعية على تنفيذ الاتفاقات من أجل توفير البيئة الملائمة للمضي قدماً في عملية السلام ..

 

‏‎من جانبه أكد وزير الخارجية الكوستاريكي بالسفير  على أهمية تعزيز  وتطوير علاقات الصداقة التي تربط بلادنا  بكوستاريكا وموقف بلاده الداعم لإنهاء الحرب وتحقيق السلام في بلادنا .. متطلعاً إلى المزيد من تطوير العلاقات اليمنية الكوستاريكية في المستقبل القريب .