آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-04:10ص

أخبار وتقارير


المسجل العام لجامعة عدن: لدينا خطط تطويرية لإدارة التسجيل والقبول للأعوام القادمة

الأحد - 10 فبراير 2019 - 12:54 م بتوقيت عدن

المسجل العام لجامعة عدن: لدينا خطط تطويرية لإدارة التسجيل والقبول للأعوام القادمة

عدن(عدن الغد) هشام الحاج:

قال الأستاذ فهد ناصر المارمي المسجل العام لجامعة عدن أن عملية التسجيل والقبول بدأت هذا العام الدراسي باستخدام نظام إلكتروني جديد وهو خاص بجامعة عدن تتم فيه عملية التنسيق في أي محافظة أو خارج البلاد لتسجيل الطلاب وتمت الإجراءات بشكل طيب ووفرت للطالب عملية الرد الكترونيا بشكل سلس في كل المحافظات.

وتحدث "المارمي" عن خصائص نظام التسجيل الجديد ونتائجها الإيجابية حيث قال، أن البرنامج سلس جداً تمت من خلاله عملية التسجيل والقبول بشكل سلس وسهل الكثير من العوائق التي كانت تواجه سير عملنا في السابق.

وأشار في تصريح خاص له إلى أن الإجراءات سارت بشكل جيد، والنظام الإلكتروني سهل كثير من تخفيف الزحمة في عملية التسجيل والقبول، مؤكداً بأنهم يعملون حالياً على تفعيل برنامج السجل الأكاديمي وبرنامج شهادات المواءمة والتي تم استلامها وسوف يتم العمل بها خلال هذا الشهر للعامين 2016-2017 م لدفعة الخريجين لهذه الأعوام وهي شهادات باللغتين العربية والانجليزية وحول الخطط المستقبلية لعمل التسجيل والقبول أكد بأنه لديهم خطة تطويرية لعمل التسجيل والقبول، وأن السجل الأكاديمي عمل على تسهيل إجراءات الطلاب وكذلك للتخلص من العملية القديمة.

وأضاف أن العمل بالنظام الإلكتروني قد بدأ بالتنسيق والقبول والآن يتم تفعيل الشهادات الجديدة وهذا عند استكمال السجل الأكاديمي.

وفي ختام تصريحه أثنى على جهود رئيس جامعة عدن أ.د. الخضر لصور التي يبذلها للإدارة العامة للتسجيل والقبول ، متمنيا للطلاب التوفيق والنجاح في امتحانات القبول في السنة التحضيرية ونرجو منهم الالتزام باللوائح الجامعية وحرصهم على التحصيل العلمي والأكاديمي.