آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-12:44ص

مجتمع مدني


اليمن تشارك في الملتقى الكشفي العربي الثالث للطرق التربوية بالاردن

الأحد - 10 فبراير 2019 - 10:13 ص بتوقيت عدن

اليمن تشارك في الملتقى الكشفي العربي الثالث للطرق التربوية بالاردن

عمان(عدن الغد)خاص:

 

اختتم الملتقى الكشفي العربي الثالث للطرق التربوية الذي نظمه الاقليم الكشفي العربي والذي استضافته جمعية الكشافة والمرشدات الاردنية بحضور الدكتور عاطف عبد المجيد مدير الإقليم الكشفي العربي الامين العام للمنظمة الكشفية العربية والقائدة سارة ريتا قطان عضو اللجنه الكشفية العالمية مدير جمعية الكشافة والمرشدات الاردنية.
وشاركت اليمن في الملتقى الكشفي الاقليمي للطرق التربوية عن طريق وزارة الشباب والرياضة وجمعية الكشافة والمرشدات اليمنية التي تجاوزت الصعاب للمشاركة ضمن الأشقاء من الدول العربية (اليمن، تونس المغرب، ليبيا، قطر ،عمان فلسطين، ليبيا ،الجزائر، لبنان، الأردن، السودان) ممثلة بالدكتور عارف قاسم صالح مدير عام الإدارة العامة للتعليم المجتمعي في وزارة التربية والتعليم.

يشار الى ان الملتقى استمر من 3 إلى 10فبراير 2019م تطرق إلى العديد من الأجندة الفنية في أطر السياسات العالمية وسياسات الحماية من الأذى والاحتياجات التربوية للفتية والشباب والاحتياجات التدريبية.
وتخللت الملتقى ورشة بناء السياسات الوطنية للبرامج الكشفية والحماية من الأذى والسياسية الوطنية لمشاركة الشباب .
كما تم تناول مفهوم الطرق التربوية وجودة التدريب والبيئة الممكنة واطار الشارة الخشبية ،والمعايير الإقليمية لجودة برامج الشباب والمعايير الإقليمية لجودة تنمية القيادات والحماية من الأذى ،وكذلك برامج إدارة الأداء. ،واطار عالم أفضل. وتناول الاتجاهات الحديثة في التدريب واستبقاء المتوعين وتطبيق الأنشطة التدريبية ، وآليات تمكين الشباب وبرنامج التنمية المستدامة وأهدافها ال 17 .
يذكر ان الملتقى ضم برنامجا لقياس الأثر التربوي والتدريبي وتقنيات التنشيط التربوية والتدريبية وإدارة المعرفة.
من جانبه شكر ممثل اليمن في الملتقى الدكتور عارف قاسم مدير عام التعليم المجتمعي بوزارة التربية والتعليم كلا من المفوض العام لجمعية الكشافة والمرشدات القائد مشعل الداعري كما شكر وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس على الاهتمام والعناية ، ووزير الشباب والرياضة الاستاذ نائف البكري على تيسير المشاركة والدعم .
وفي الختام تم توزيع شهادات التكريم والمشاركة حيث استلم ممثل اليمن الدكتور عارف قاسم درع الملتقى الكشفي العربي الثالث للطرق التربوية ودرع الكشافة والمرشدات القطرية، ودليل مائة عام في خدمة الناشئة من جمعية الكشاف المسلم في لبنان