آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-09:30م

أخبار المحافظات


القائم بأعمال أمين عام المجلس المحلي بسيحوت يدشن الحملة الوطنية للتحصين ضد مرضي الحصبة والحصبة الألمانية

السبت - 09 فبراير 2019 - 10:23 م بتوقيت عدن

القائم بأعمال أمين عام المجلس المحلي بسيحوت يدشن الحملة الوطنية للتحصين ضد مرضي الحصبة والحصبة الألمانية

المهـرة(عدن الغد)عماد باحميش :

دشن القائم بأعمال أمين عام المجلس المحلي -رئيس لجنة الخدمات بمديرية سيحوت الأستاذ/عبدالله عوض بأعبده بمعية مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية الأستاذ/سعيد مبارك معرابي الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية التي تنفذها وزارة الصحة والسكان خلال الفترة من 9 - 14 /فبراير/ 2019 م بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف في عموم محافظات الجمهورية.

وفي التدشين أشار الأستاذ/عبدالله عوض بأعبده على أهمية التحصين والوصول الى كافة الأطفال المستهدفين لمحايتهم من المرض الحصبة الذي شهد أنتشار واسع في عدداً من مديريات المحافظة ، مؤكداً أن السلطة المحلية بالمديرية ستعمل تسهيل مهام الفرق وتذليل الصعاب التي تقف أمام عملهم الإنساني.

ودعاء بأعبده كافة المواطنين ومدراء مدراس المديرية إلى التعاون مع الفرق التحصين للوصول إلى الأطفال وتحصينهم من مرض الحصبة لتحقيق الهدف المرسوم من الحملة والحد من انتشاره والوقاية منه.

وأوضح مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية سيحوت الأستاذ/سعيد مبارك معرابي أن الحملة تستهدف الأطفال من عمر ستة أشهر وحتى خمس عشر سنة والبالغ عددهم أكثر من 6000 طفل وطفلة والذي يشارك فيها 17 فريق ثابت ومتحرك من منزل إلى منزل في عموم مدن وقرى مديرية سيحوت.

وشدد معرابي على العاملين ومشرفي الفرق تكثيف الجهود والوصول إلى كافة الأطفال المستهدفين في المنازل والمدارس والمواقع المؤقتة، مثمناً في الوقت ذاتـه الجهود التي تبذل من مكتبي الصحة والتربية في سبيل أنجاح الحملة.

حضر التدشين مشرف التحصين بالمديرية الأستاذ/عبد الباسط برحوم ومساعديه ومشرفي الفرق وعدداً من الكوادر الصحية والإدارية بمكتب الصحة والسكان بمديرية سيحوت.