آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-04:42م

أخبار عدن


مدير عام البنك الأهلي اليمني يثمن نشاط مؤسسة الطلاب المتفوقين بعدن ويعرب عن اهتمام البنك الاهلي بجهود تحفيز الكفاءات العلمية

السبت - 09 فبراير 2019 - 02:22 م بتوقيت عدن

مدير عام البنك الأهلي اليمني يثمن نشاط مؤسسة الطلاب المتفوقين بعدن ويعرب عن اهتمام البنك الاهلي بجهود تحفيز الكفاءات العلمية

عدن(عدن الغد)خاص:

ثمن الدكتور/أحمد علي عمر بن سنكر مدير عام البنك الأهلي اليمني، دور ونشاط مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين بعدن، برعاية ودعم وتحفيز طلاب الجامعة وتشجيعهم على التميز العلمي والإبداع الفكري.

وعبر د.أحمد بن سنكر خلال زيارته اليوم السبت (9 فبراير2019م)، لمكتب المؤسسة بعدن، عن تقديره للجهود الكبيرة التي يبذلها الدكتور/عمر بن عبدالله بامحسون رئيس مجلس ادارة مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين، واهتمامه بطلاب الجامعة والمعاهد التخصصية والتنمية العلمية الأكاديمية الذي من شأن ذلك تطوير المجتمع ونمائه المطرد.

وتطرق خلال زيارته للمؤسسة ولقاءه بطاقمها الإداري إلى الدور الريادي الذي قام به البنك الأهلي في استمرار دورة الحياة المالية من خلال تقديم الخدمات المصرفية وصرف مرتبات الموظفين والمساعدة بعدم انهيار أو توقف النشاط الاقتصادي للبلد وعدن والمحافظات المحررة أثناء الحرب وإعادة فتح فروع البنك التي أغلقت أثناء الحرب بالمحافظات بوقت قياسي.

وأشار أن البنك الأهلي الذي يتمتع بمكانة وسمعة طيبة داخل البلاد وخارجها سيشهد خلال الشهرين المقبلين تطورات مهمة في أدائه ونشاطه المصرفي وتنفيذ العمل بالهيكلة الجديدة له والبدء بنظام الأتمتة الالكترونية الحديثة، وذلك بعد ان يتم تركيب الاجهزة الجديدة من قبل شركة متخصصة والانتهاء من تدريب الكوادر المتخصصة بالأتمتة الالكترونية لعمل البنك والخدمات المصرفية.

وأوضح الأخ/مدير عام البنك الاهلي، أن هذه النقلة النوعية لأتمتة عمل البنك الاهلي ستعزز من دوره ومكانته ومنافسته بشكل أفضل في السوق المصرفي والمالي داخل وخارج الوطن.

وتناول د.أحمد بن سنكر خلال زيارته اهتمام البنك الذي تأسس عام 1969م، بتأهيل منتسبيها من خلال وضع آلية منهجية للتوظيف والتأهيل وإنشاء مركز تدريبي لهم والتنسيق مع جامعة عدن بعملية التأهيل..، حتى أضحى أكثر من 650 منتسباً للبنك يحملون شهادات جامعية، بعد أن كان عددهم لا يزيد عن ال20 موظفاً فقط قبل عدة سنوات.

وكان الأستاذ/نصر مبارك باغريب نائب رئيس مجلس الادارة لمؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين، قد استعرض نشاط المؤسسة و رعايتها لأكثر من 400 طالب وطالبة من المتفوقين بجامعة عدن والكليات والمعاهد التخصصية بعدن والمناطق المجاورة لها، وإلى تخرج أكثر من 800 طالب وطالبة رعتهم المؤسسة خلال السنوات المنصرمة.

كما نوه إلى طموح المؤسسة بتجسيد توجيهات د.عمر بامحسون بتعزيز مجالات الرعاية للطلاب المتفوقين وبالإهتمام بالخريجين بما يسهم بمشاركة المؤسسة بخدمة الطلاب والخريجين والمساعدة الممكنة بتوفير الظروف والبيئة المناسبة لمستقبلهم العملي.

إلى ذلك جرى تبادل الإهداءات بين الجانبين من المجلات التي تصدرها المؤسسة (مجلة شعاع الأمل)، والتي يصدرها البنك (الأهلي المصرفي).

حضر اللقاء الاستاذة/ندى عبدالله محمد المسؤولة المالية بالمؤسسة، والأستاذة/منى محسن محمد مسؤولة السكرتارية بالمؤسسة، والأستاذ/محمد عبود سلطان سكرتير مجلس الإدارة واللجنة العلمية بالمؤسسة.