آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-06:16م

أخبار المحافظات


دورة تدريبية للعاملين في الحملة الوطنية ضد الحصبة والحصبة الالمانية بمديرية القبيطة

الجمعة - 08 فبراير 2019 - 05:08 م بتوقيت عدن

دورة تدريبية للعاملين في الحملة الوطنية ضد الحصبة والحصبة الالمانية بمديرية القبيطة

القبيطة(عدن الغد)خاص:

 

اكد مدير عام مديرية القبيطة عماد احمد غانم بانه في حال لم يستفيق اولئك المقصرين في واجبهم من مدراء المراكز والوحدات الصحية سيقوم بعملية التدوير لهم موجها انذارات شفوية لهم في كلمة هامة توجيهية يوم امس في مبنى المركز الصحي كرش  افتتح بها دورة تدريب المشرفين والعاملين الميدانيين في الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الالمانية المزمع تنفيذها من 9-14من فبراير الجاري .

و  حملت عدد من  الرسائل التوعوية لانجاح الحملة  والتحذيرية لمدراء المراكز والوحدات الصحية ومدراء الاقسام  للمقصرين في واجباتهم مستعرضا للبلاغات الموجهة من المواطنين تجاه تقصير وعدم انضباط موظفين في مرافق محددة وعدم التزامهم بايصال العلاجات والتغذية لتلك المرافق مشددا على ضرورة الانضباط في العمل والرفع بالغياب للموظفين في اي مركز او وحدة صحية .

 

ودعا مدير مكتب الصحة في المديرية الى الرفع بكشف للموظفين المتغيبين والغير موجودين في مرافقهم الصحية ومتابعة الغياب اولا باول . مؤكدا لجميع العاملين والمشرفين بان عليهم واجب يجب ان يؤدوه واي تقصير تجاههم يجب ابلاغنا بذلك وبالنسبة للامكانيات الخاصة بحملة التحصين للحصبة والحصبة الالمانية اكد بانه سيتم رفعها بكشف وعرضها على جدار المركز الصحي كرش  ليعرف كل واحد كم مخصصه .

 

 

 واوضح مدير عام المديرية الذي تم تكليفه بالاشراف المباشر على حملة التحصين ضد الحصبة والحصبة الالمانية بالمديرية من قبل عارف عياش مدير مكتب الصحة بالمحافظة بان هناك مسؤولية وطنية وانسانية تقع على رجال الدين والشخصيات الاجتماعية والسياسية ومدراء  المدارس بدعم جهود الصحة لانجاح الحملة الوطنية وتحقيق اهدافها للحفاظ على صحة وسلامة ابنائنا وبناتنا وضمان بقاء المديرية خالية من هذه الامراض . داعيا اضطلاع خطباء المساجد بدورهم في خطبة يوم غدا بتعزيز الوعي المجتمعي باهمية التحصين ضد مرضي الحصبة والحصبة الالمانية ودعوة الاباء والامهات للحرص على حصول اولادهم على جرعات اللقاح للحفاظ على صحتهم وحمايتهم من امراض الحصبة التي تعد من بين الامراض القاتلة للطفولة.                                                وكان مدير عام المديرية قد رحب بالضيوف د. عمر الجعدي مدير برنامج التحصين بالمحافظة والدكتورة ابتسام عرشي مشرف مركزي من وزاره الصحة شاكرا حضور العمال والمشرفين علة اهتمامهم وحضورهم لمثل هذه الدورات التي تهم كل اب وام من اجل سلامة ابنائهم وداعيا للعمل بروح الفريق الواحد وعدم تجاوز اي منطقة لتحقيق اهداف الحملة  .

 

 من جانبه القى د. الجعدي كلمة اكد فيها على اهمية الحملة واهميه ان يلعب الكل بدور التثقيف للمجتمع واخذ اللقاحات اللازمة للوقاية من المرض وان المحافظة ستكون على اتم الاستعداد لتذليل اي صعوبات او عوائق وفي طريقها لاعطاء المديرية اولوية واهتمام خاص نظرا لواقعها وظروف ابنائها.  اوضح مشرف التحصين بالمديرية عبدالحميد سعيد ان عدد العاملين في الحملة الميدانية  200 عامل وعددالمشرفين24مشرف وعدد الفرق الثابتة 7و 193متحركة  مؤكدا بان الدورة ستسهم في اكساب فرق التحصين الثابتة والمتحركة ومشرفي الفرق الميدانية مهارات في كيفية اعطاء لقاح التحصين للفئات المستهدفة من سن 6 اشهرالئ15سنة .                                    من جانبها القت دكتورة ابتسام عرشي مشرفة الوزارة    كلمه حثت فيها العامليين على الاستفادة من الدورة وضرورة تأكد مشرفي الفرق والعاملين الصحيين قبل الانطلاق الى مواقع التحصين من وجود حزمة الامداد متكاملة دون نقصان وضرورة  والوصول الى جميع المناطق المستهدفة .

 

 ومن المقرر ان تبدأ عملية التدشين والانطلاق لتنفيذ الحملة في كافة مناطق وقرئ وسهول وجبال المديرية السبت القادم الموافق من  9- 14من فبراير الجاري .