آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-10:53ص

مجتمع مدني


بحضور رئيس جامعة عدن كلية الاقتصاد والعلوم السياسية تمنح الدكتوراه للباحث صالح عبدالله يسلم باسرده

الجمعة - 08 فبراير 2019 - 04:09 م بتوقيت عدن

بحضور رئيس جامعة عدن كلية الاقتصاد والعلوم السياسية تمنح الدكتوراه للباحث صالح عبدالله يسلم باسرده

عدن(عدن الغد)خاص:

 

بحضور الاستاذ دكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن والاستاذ دكتور/ عبدالله محسن طالب عميد الكلية وعدداً من قيادات الجامعة والكلية منحت كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة عدن اليوم الخميس (6 فبراير 2019م) درجة الدكتوراه للباحث/ صالح عبدالله يسلم باسرده عن أطروحته الموسومة ب " التجارة الخارجية ودورها في التنمية الاقتصادية في البلدان العربية حالة اليمن للفترة ١٩٩٥- ٢٠١٤م" والتي أشرف عليها الاستاذ مشارك دكتور/ عبدالحكيم عقيل حلبوب.

 

 وشارك في مناقشة الأطروحة كلا من الاستاذ مشارك دكتور/ فضل علي مثنى مناقشا داخليا و الاستاذ مشارك دكتور/ فائز محمد شيخ بامزاحم مناقشا خارجيا من جامعة حضرموت.

 

وفي مستهل المناقشة العلمية استعرض الباحث/ صالح عبدالله يسلم باسرده ملخصاً لأطروحته العلمية تطرق من خلاله إلى المنهجية العلمية التي اتبعها في إعداد الأطروحة، وإلى بنيتها، مستعرضاً التوصيات والاستنتاجات التي خرجت بها أطروحته العلمية، بالإضافة إلى الصعوبات التي واجهها أثناء عملية البحث والدراسة.

 

إلى ذلك أشادت لجنة المناقشة بالجهود الكبيرة التي بذلها الباحث في أطروحته العلمية ونتائجها التي ستخدم الباحثين والمؤسسات البحثية والاقتصادية والمكتبات الجامعية اليمنية والعربية وتوصلها إلى عددٍ من النتائج والتوصيات المتميزة.