آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-03:13م

أخبار وتقارير


القيادي الكازمي : سنقدم الغالي والنفيس في وجه كل من يدعوا الى فصل أحور والمحفد عن ابين

الخميس - 07 فبراير 2019 - 10:07 م بتوقيت عدن

القيادي الكازمي : سنقدم الغالي والنفيس في وجه كل من يدعوا الى فصل أحور والمحفد عن ابين

احور ( عدن الغد ) خاص

اتهم الاستاذ صالح احمد بن ناصر الكازمي الأمين العام السابق لمحلي احور والقائد بالمقاومة الجنوبية ورئيس مجلس الإنقاذ ونائب رئيس المجلس الانتقالي بمديرية احور محافظة أبين المشاركين من أبناء باكازم في اللقاء الذي عقد يوم أمس بمدينة زنجبار وكذلك اللقاء الذي عقد بمدينة عدن وبأنهم لا يمثلون أبناء باكازم في مديريتي احور والمحفد .


وبحسب الكازمي ل(عدن الغد) أن ثمة مشاريع منقوصة تدار من خلف الكواليس وعلى حساب ابناء احور والمحفد وباكازم والعوالق السفلى هدفها تفتيت الشمل وسلخ مديريتي احور والمحفد من جسد محافظة أبين وهذا لن ولم يتم طالما والقلوب والأرواح تنبض بالحياة حيث أن جميع الذين حضروا اللقاءات لايمثلون الا أنفسهم فقط أما احور والمحفد فاهلها وشرفائها يفترشون الارض ويلتحقون السماء .


اريد ان اوجه سؤال يتيم لمن شاركوا في اللقائين بزنجبار وعدن اين انتم من معانات سكان المحفد واحور اين المشاريع الخدمية من كهرباء ومياه وصحة وتعليم وصرف صحي واغاثة وزراعة ! اين انتم من عصابات الإرهاب التي تطوق المحفد وتسيطر عقائديا على عقول شبابنا ؟ اين انتم من الأمن المغيب قسرا باحور والمحفد ؟ الا تعلمون بأن احور اول منطقة في محافظة أبين عرف اهلها الكهرباء وشرب اهلها من خزانات مياة في خمسينيات وستينيات القرن الماضي .


واضاف الامين العام السابق للمجلس المحلي أن احور والمحفد تعيشان في ظلام دامس منذ قرابة العام ناهيك عن تردي كل الخدمات ولم يحرك اي شخص ممن حضر لقاء عدن أو زنجبار يده أو يرفع صوته الى اذن اي مسؤل في ابين أو الحكومة الشرعية أو التحالف العربي ويشير اليه ولو بايمائه لمعانات السكان بل إن جميعهم يتسابقون على العيشه وقضاء مصالحهم الخاصة .


واقولها لمن يعلم ولمن لايعلم من يريد أن يعرف واقع حياة الناس في المحفد واحور فعليه أن يعايش واقع الناس في هذه المديريتين وحينها سيرى اختلافا كثيرا سيرى حقيقة الوجوه الغثائية المقنعة التي التي تسرق احلام السكان في احور والمحفد .
سيعرف عن كثب حجم الكذب والدجل والزيف الاعلامي المضلل عن معانات الاهالي .
وقال الكازمي منذ ستينيات القرن الماضي وحتى اليوم لاتزال تلك الوجوه البائسة هي من تتحكم بمصنع القرار في المديريتين بل انهم نصبوا أنفسهم كممثل وحيد للسكان .
فاحور والمحفد بحاجة إلى تكاتف كل أبنائها بكافة انسابهم واعراقهم والوانهم فمنطقة باكازم ليست حكرا على القبائل فقط بل هي لكل الأطياف دون انتقاص لاي طرف ولعل ماتم يوم امس من تمثيل قبلي طائفي عنصري سيى لأبناء احور والمحفد في اللقائين يدعون أن نرفع ايدينا عن تلك الوجوه مهما كان موقعها ومكانتها في المديريتين .


فما تم صرفه يوم أمس من مبالغ ماليه على لقاءات زنجبار وعدن كفيل باعالة خمسة آلاف أسرة في احور والمحفد ولفترة عام بالتمام والكمال .


وأوجه نداء الى كل من يدعوا الى عقد اي لقاءات أو يدعوا الى تأسيس وتشكيل جمعيات ذات أهداف تخرج عن وحدة صف أبناء احور والمحفد وتطالب بفصله عن محافظتنا الحبيبة ابين فإن دعوته مرفوضة ومشروعه منقوص وسنقف ضدهم بكل ما اوتينا من قوة فمن يريد أن يعمل لصالح احور والمحفد فمرحبا به وعليه ينزل الينا ويعيش واقع حياتنا المرير .


عليه أن يتذوق غياب السلطات المدنية والعسكرية وكيف أن تلك المديريتين قد تحولت إلى اطلال والسبب في ذلك اللقاءات المنقوصة التي تعقد في عدن وأبين .
واختتم الكازمي حديثه لقد قدمت مديريتي احور والمحفد مئات الشهداء والجرحى في كافة المنعطفات السياسية في الجنوب ومع ذلك لم تحضى المديريتين بأي قبول من قبل السلطات في ابين والحكومة الشرعية والتحالف العربي ولو حتى بجزء بسيط من الاهتمام بل إن الجميع ينظر إلى معانات السكان وهو مكتوف الأيدي وكان الأمر لايعنيه .


ان أهالي احور والمحفد لايريدون صوت مدفوع الاجر يمثلهم ولكن يريدون أن يعيشوا مثل باقي خلق الله في مديريات ابين فقط .


هذه هي رسالتنا في احور والمحفد البوابة الشرقية لمحافظتنا الحبيبة ابين الخير والعطاء والتي نرجوا أن تلقى صداها الى كل من يهمهم أمر مديريتي احور والمحفد .