آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-01:11ص

أخبار المحافظات


محافظ أبين يدشن جني محصول القطن في مزرعتي عامر العسل ومريم خوجه بدلتا أبين

الخميس - 07 فبراير 2019 - 08:36 م بتوقيت عدن

محافظ أبين يدشن جني محصول القطن في مزرعتي عامر العسل ومريم خوجه بدلتا أبين

أبين(عدن الغد)خاص:

دشن محافظ محافظة ابين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم صباح اليوم جني محصول القطن بمزرعتي المزارعين عامر المعسل ٢٠ فدان ومريم خوجه 15 فدان بمنطقة الفيش بمديرية خنفر وشارك المحافظ شخصيا في جني المحصول وسرية من افراد اللواء 15 مشاة تشجيعا من المحافظ للاهتمام بزيادة المساحات المزروعه من هذا المحصول النقدي الهام الذي اشتهرت به دلتا ابين.

ودعا المحافظ جميع مزارعي ابين إلى اعطاء كل الرعاية والعناية بزراعة القطن والذي يسهم في دعم الاقتصاد الوطني بالعملة الصعبة ويسهم ايضا في تشغيل ايادي عاملة من الشباب والشابات ويحسن مستوى دخل الاسرة في المحافظة، مؤكدا ان قيادة السلطة المحلية ستكون خير عون لمزارعي القطن.

وقال مدير عام الزراعة والري بابين الدكتور حسين فضل الهيثمي ان التدشين الذي تم اليوم للمزارعين المعسل والخواجه بمساحة ٣٥ فدان من اجمالي المساحة المزروعه في دلتا ابين المقدرة بمئتين وخمسين فدان من القطن طويل التيله المسمئ المعلم 2000 والتي تم استزراعها في اغسطس الى اكتوبر من العام الماضي لافتا ان تم انتاج الفدان المقدر ب 600 رطل، مؤكدا انه تم تقديم بذور محسنة وطرابيل للمزارعين واسمدة مجانية لمزارعي قطن ابين..

واشار ان زراعة القطن ستسهم ايضا في تفعيل عمل ونشاط محلج القطن وسيوفر فرص عمل للشباب في دلتا ابين. .حضر التدشين مدير الزراعة بخنفر ياسر الحسني والمشرف العام لمحلج القطن احمد حسن القبيلي ومدير الري بالمحافظة عبدالله طبيق ومدير الارشاد الزراعي ابو بكر صالح عمر ومدير محلج القطن محمد سالم عاطف.


*من فضل الشبيبي