آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-05:47م

مجتمع مدني


إتحاد نساء أبين ينفذ حملة توعوية بحقوق الأطفال المعنفين

الخميس - 07 فبراير 2019 - 08:08 م بتوقيت عدن

إتحاد نساء أبين ينفذ حملة توعوية بحقوق الأطفال المعنفين

زنجبار(عدن الغد)خاص:

إستمراراً لبرنامجه الخاص بمشروع الحماية القانونية للأطفال المعنفين والمدعوم من منظمة اليونسيف للطفولة ( UNICEF ) .. نفذ صباح اليوم الخميس إتحاد نساء اليمن فرع/أبين في قاعة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بزنجبار الجلسة الثانية لتوعية الأهالي بحقوق الأطفال القانونية وآلية حمايتهم ..

وتهدف جلسات التوعية للأهالي والتي تنفذ من قبل فريق الإتحاد القانوني على رفع الوعي لديهم بالقوانين الدولية لحقوق الأطفال المعرضين للعنف بمختلف أشكاله وتعريفهم بالخدمات التي يوفرها مشروع الحماية للأطفال المعنفين ..

وفي تصريح خاص لمديرة مشروع الحماية القانونية للأطفال الضحايا في إتحاد نساء اليمن المحاميه/ لميس عبدالكريم العرشي أوضحت فيه أن الإتحاد يسعى إلى توفير الحماية والرعاية للأطفال المعنفين وتعريف الأهالي بحقوق الطفل وكيفية حمايته من كل مظاهر العنف وهذا البرنامج التوعوي هو مواصلة لفعاليات سابقة أقيمت العام الماضي مع الشركاء من مختلف المساهمين في الأجهزة الأمنية والقضائية وعقال الحارات ورجال الدين والمحاميين الذين كانوا في صورة هذا المشروع الإجتماعي الهام الهادف إلى محاربة كل مظاهر العنف بكل صوره ..

من جانبها قالت أمين عام إتحاد نساء أبين أ/ عديله أحمد خضر إن البرنامج يشمل تنفيذ ( 12 ) جلسة توعية للأهالي في عموم مديريات المحافظة وهي تستهدف شرائح الأطفال الفتيان والفتيات من ( 15 - 16 ) عاماً والشباب من ( 20 - 30 ) ورجال ونساء من مختلف الأعمار وتعريفهم بالمخاطر التي يمكن أن يتعرض لها الأطفال على مستوى الأسرة أو الشارع وكيفية إبعادهم من البيئات المساعدة على الإنحراف أو الأماكن التي تدفعهم للجريمة ..

من جانبهن أشارت المدربتان المحاميه/ وفاء أحمد خضر - مستشارة محافظ محافظة أبين للشؤون القانونية - والمحاميه/ سيتا عبدالله ناصر أن المحاضرات التي تقدم للمشاركين مكرسة لرفع الوعي والتعريف بأهمية قانون الحماية للأطفال التي شرعته الأمم المتحدة وحقوق الأطفال المكفولة فيها والذي توفرها الأسرة والدولة ..

حضر فعاليات الجلسات التوعوية مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة أ/ فهمي بابرادع ومدير إعلام زنجبار أ/ محمد صالح عبدالرحمن وعضو المجلس المحلي بزنجبار ورئيسة إتحاد النساء بالمديرية أ/ طلحه الأحمدي ..


*من نظير كندح